حقيقة وجود سلالات جديدة من فيروس كورونا بمصر .. وآخر الأرقام المسجلة (فيديو)

الإثنين، 24 مايو 2021 12:17 م
حقيقة وجود سلالات جديدة من فيروس كورونا بمصر .. وآخر الأرقام المسجلة (فيديو) نسرين فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية عاجلة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول نفي الحكومة ما تردد من أنباء عن رصد سلالات جديدة من فيروس كورونا المتحور داخل مصر، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمتها نسرين فؤاد .

وذكرت التغطية، أن وزارة الصحة أكدت أنه لا صحة لما يتم تداوله بانتشار سلالة الفطر الأسود فى مصر بين مصابي كورونا.

وقال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إنه فى حال ظهور أى مرض معدى أو سلالة جديدة لفيروس كورونا سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل مع الوباء.

وأكد امتلاك مصر نظام ترصد قوى للأوبئة ويختص بتتبع كافة الأمراض الوبائية ومعدلات انتشارها من عدمه، ويقدم حلولا سريعة لمواجهة الوباء ويَـطلع على كل جديد في العلم عالميا .

كما قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن حالات الشفاء الخاصة بالإصابة بفيروس كورونا عالية جدا، وأنه خلال الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاض فى عدد الحالات المصابة، لافتا إلى أن الإجراءات الاحترازية فى الآونة الأخيرة بدأت تأتى بثمارها فى انخفاض عدد الحالات وخاصة الحالات الحادة والشديدة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، اليوم الإثنين، خلال تصريحات تليفزيونية، أن منظومة اللقاحات فى مصر، وصناعة اللقاحات، كانت منظومة قومية كبيرة، ساهمت بها الدولة كلها، من أول الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء، وكل الجهات المعنية، وهيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية، وكانت ملحمة وطنية حتى نحصل على اللقاحات فى وقت كانت الإتاحة العالمية للحصول على اللقاحات قليلة جدا.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه أصبح هناك استجابة أكبر من المواطنين للتطعيمات، و يجب أن تصل الرسالة إلى جميع المواطنين أن هذه التطعيمات ذات فائدة كبيرة، وتعود على المواطنين وعلى الوطن جميعا بالخير.

وأعلن آخر بيان لوزارة الصحة عن خروج  455 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وهذا بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 186.678 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وهذا ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وقال ان الوفيات وصلت  إلى  51 حالة جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة