خبير اقتصادى يوضح مكاسب الإصلاحات الهيكلية.. ويؤكد: تمكنا من تحقيق إصلاح مالى ونقدى

الإثنين، 24 مايو 2021 02:14 ص
خبير اقتصادى يوضح مكاسب الإصلاحات الهيكلية.. ويؤكد: تمكنا من تحقيق إصلاح مالى ونقدى جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو سليمان الخبير الاقتصادى، أهمية الإصلاحات الهيكلية للدولة التي أعلنت عنها، موضحا أن هذه الإصلاحات لن تحمل المواطن أي أعباء، لافتا إلى أننا في مرحلة جنى الثمار للإصلاح الاقتصادى ومرحلة الانطلاق للاقتصاد.

وأضاف الخبير الاقتصادى خلال برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أننا عندما نتحدث عن الإصلاح الاقتصادى نتحدث عن 3 أشياء، وهى إصلاح نقدى متعلق بسعر الصرف ولا يوجد سوق سوداء بجانب التضخم، والأسعار لا تزيد بمعدلات كبيرة بجانب أسعار الفائدة تقل كى تزيد الاستثمارات، لافتا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادى نجح في تنفيذ كل هذه الأشياء في المرحلة الأولى.

وتابع الخبير الاقتصادى، أن الجزء الثانى كان موجودا في المرحلة الإصلاح المالى، حيث إن الموازنة الخاصة بالحكومة "إيرادات ومصروفات الحكومة"، بحيث يحدث توازن، ونسبة الدين تقل والإيرادات الحكومية تزيد، لافتا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادى في مرحلته الأولى تمكن من تحقيق الإصلاح المالى بشهادة المؤسسات الدولية.

ولفت الخبير الاقتصادى، إلى أن البطل الحقيقى لمرحلة الإصلاح الاقتصادى كان المواطن المصرى، مشيرا إلى أننا في مصر نشهد الآن إصلاح لبيئة الأعمال وإنشاء بيئة إلكترونية، ونجد الآن محور الرقمنة والحوكمة، وكل المواطنين يشعرون بهذه الأمور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة