برامج ومعامل كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجى بجامعة القاهرة × 6 معلومات

الثلاثاء، 25 مايو 2021 02:00 ص
برامج ومعامل كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجى بجامعة القاهرة × 6 معلومات وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعرض "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لأهداف وبرامج كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجى بجامعة القاهرة فرع الشيخ زايد وذلك بعد افتتاحها رسميا وفيما يلى أبرز المعلومات عن الكلية.

 

1تم تجهيز معامل الكلية بمجموعة من أحدث الأجهزة العلمية والتكنولوجية.

2 - تحتوى على عدد من الأجهزة العلمية المعملية التى تمكن العلماء والباحثين من إجراء أبحاثهم وابتكاراتهم وبراءات الاختراع.

3 -. تضم  كلية النانو تكنولوجي  أكثر من 20 معملًا تتنوع بين المعامل البحثية والطلابية ومن أهم هذه المعامل؛ معمل كيمياء المواد النانوية، ومعمل التوصيف للمواد النانوية، ومعمل الأغشية الرقيقة، ومعمل الخلايا الشمسية، ومعمل البيولوجيا الجزيئية، ومعمل زراعة الخلايا والسمية، ومعمل الأحياء الدقيقة والتكنولوجيا الحيوية، ومعمل الحاسوب عالي الأداء/ فائق السرعة، ومعمل الكمبيوتر والتعليم الإلكتروني.

4 - تقدم  كلية النانو تكنولوجي  برامج الماجستير والدبلوم في ثلاث مجالات مختلفة وهي: التقنيات الحيوية وتقنيات التصنيع وتقنيات البيئة والترميم.

5 - تتيح الكلية  عددا من البرامج الأكاديمية وهي: ماجستير العلوم في تكنولوجيا النانو الحيوية، وماجستير العلوم في هندسة النانو تكنولوجي (Xmen)، ودبلوم في تصميم أنظمة الطاقة الشمسية وتركيبها (SOLEDA)، ودبلوم الترميم والحفظ، ودبلومات متخصصة في المجالات الصناعية.

6 - تقدم الكلية برامج تدريبية متخصصة للمؤسسات العلمية والباحثين والمؤسسات الصناعية لتنمية مهارات العاملين العلمية والفنية والتدريب على المعدات الحديثة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة