ضبط 1312عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية و10 أطنان أسمدة مجهولة المصدر بالبحيرة

الثلاثاء، 25 مايو 2021 01:00 م
ضبط 1312عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية و10 أطنان أسمدة مجهولة المصدر بالبحيرة أسمدة - أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بمحافظة البحيرة ، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر والمديرين الخدمية ، حملات مكثفة على الأسواق والصيدليات والمخابز .

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1312 عبوة مواد غذائية المنتهية الصلاحية و 1200 زجاجة زيت طعام مجهولة المصدر.

كما اسفرت الحملات عن ضبط 200 شيكارة أسمدة مجهولة المصدر زنة الشيكارة 50 كيلو ، بإجمالى 10 طن ، وضبط مصنع يقوم بتصنيع وجرش الأعلاف بدون سجل صناعى مع عدم تمكين مأمور الضبط القضائى من تحريز كمية تقدر بحوالى 150 شيكارة وبالمرور على الصيدليات تم ضبط أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية.

وفى قطاع العلاج الحر ، تم المرور على المنشآت الطبية الخاصة تم تحرير محضر فض شمع وإثبات حالة لإحدى المعامل وتحرير عدد خمس محاضر لمراكز طبيه غير مرخصة.

من جانبه شدد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، على ضرورة إستمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط الأسواق وتحقيق الانضباط مع اتخاذ الاجراءات القانونيه حيال المخالفين.

كما شنت مديرية التموين بالبحيرة بالإشتراك مع الأجهزة الأمنية حملات مفاجئه على الأسواق والمخابز لمتابعة مدى التزامها بالشروط والمواصفات وكذلك لمواجهة تهريب الدقيق المدعم إلى السوق السوداء لكسب أرباح غير مشروعة .

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 31 مخبز بمراكز إيتاى البارود وكفر الدوار وابو حمص وذلك لانتاجهم خبز مخالف للمواصفات وناقص الوزن  والتوقف عن الإنتاج بدون اذن مسبق وكذلك للتصرف فى حصص الدقيق المدعم لبيعها فى السوق السوداء، وتم تحرير المحاضر اللازمة تمهيدا لاحالتها الى النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

وفى مركز ومدينة ايتاى البارود أسفرت عن تحرير 13 محضر نقص وزن وضبط أسماك منتهية الصلاحية عبارة عن ضبط أحد محترفى بيع الخبز البلدى المدعم أثناء قيامه بتجميع 2000 رغيف بلدى .

- ضبط 12 مخبز لإنتاج خبز بلدى ناقص الوزن و توقف عن الإنتاج بدون إذن و عدم الاحتفاظ بسجل زيارات ، كما تم ضبط  37 ك اسماك غير صالحه للاستهلاك الآدمي، كما تم إعدام 500 كيلو من الدقيق لعدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي، وكذا إعدام أحراز 300 عبوة من مشروبات منتهية الصلاحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة