عضو بلجنة الفيروسات: لم نرصد أعراض فقد السمع بسبب كورونا فى مصر

الثلاثاء، 25 مايو 2021 01:24 ص
عضو بلجنة الفيروسات: لم نرصد أعراض فقد السمع بسبب كورونا فى مصر برنامج مساءdmc
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة وجيدة أنورعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي، إن التحورات التي حدثت لفيروس كورونا من الممكن أن تعمل على تغيير صورة المرض، مشيرة إلى أن التحورات من الممكن أن تكون تحورات حميدة تعمل على إضعاف الفيروس .
 
 
وحول الأعراض التى يصاب بها المريض والمتمثلة فى فقدان السمع، قالت: "الأعراض التي قد سمعناها مؤخرا ماهي إلا أعراض أولية يتحدث عنها المريض صاحب الأعراض ولم تجرى عليها أي دراسات ، ومن الأعراض هي عدم الاتزان وطنين بالأذن ، وهناك بعض الحالات القليلة للغاية متمثلة فى فقدان السمع ، وتلك الحالات غير متواجدة في مصر.. والأعراض الجديدة مثل تضخم اللسان لم يتم رصدها في مصر أيضا وتحتاج الكثير من الدراسات ، مضيفة أن خطر الكورونا هو ما بعدها وتختلف من شخص لآخر مثل الأمراض النفسية وكذلك الضعف العام .
 
 
وتابعت الدكتورة وجيدة أنور، خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmc والذى تقدمة الإعلامية جاسمين طه، أن التطعيم لا يمنع المرض لكن يؤدى إلى تراجع المضاعفات وشدتها.
 
 
ونصحت الدكتورة وجيدة أنور، من تعرض للإصابة بفيروس كورونا ولديه أى مضاعفات بعد الشفاء، بضرورة التوجه إلى طبيب الأمراض الباطنية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة