أكرم القصاص - علا الشافعي

ناصر عباس: بطاقتان حمراوان و4 ركلات جزاء الأبرز فى مباراة الزمالك والمصري

الثلاثاء، 25 مايو 2021 12:41 ص
ناصر عباس: بطاقتان حمراوان و4 ركلات جزاء الأبرز فى مباراة الزمالك والمصري ناصر عباس
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزمالك * المصري

المسابقة : الجولة الـ24 من بطولة الدوري العام 

الملعب  : استاد الإسكندرية

نتيجة المباراة : ثلاثة أهداف مقابل هدفين لصالح الزمالك

حكم المباراة : محمود البنا

المساعد الأول : سمير جمال

المساعد الثاني : أحمد صلاح

الحكم الرابع : أحمد العباسي

حكام الـVAR : محمد أحمد عباس , أحمد جمال

ميزان التقييم لطاقم الحكام:

حكم المباراة : محمود البنا

 
القرارات الفنية والسيطرة على المباراة: في مباراة من المباريات ذات درجة صعوبة عالية نتيجة الاختبارات والحالات الصعبة داخل وخارج مناطق الجزاء تمكن طاقم التحكيم من المرور بها بشكل جيد نتيجة التعاون الإيجابي بين الـVAR بقيادة محمد مايو وحكم المباراة البنا، وكانت أهم الأحداث كالتالي:
 
الحالة الأولى: في الدقيقة 33 من الشوط الأول قرار من البنا باحتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح المصري نتيجة مخالفة لمس الكرة باليد على لاعب الزمالك الونش واليد في وضع غير طبيعي والـVAR يؤكد صحة القرار.
 
الحالة الثانية: في الدقيقة 40 من الشوط الأول مطالبة من لاعبي المصري بركلة جزاء بداعي مخالفة لمس الكرة باليد علي لاعب الزمالك محمد عبد الغني الحكم يشير باستمرار اللعب، ويقوم VAR باستدعاء الحكم للمشاهدة ويعود بقرار احتساب ركلة جزاء والقرار صحيح.
 
الحالة الثالثة: في الدقيقة 45 من الشوط الأول يرتكب لاعب المصري أحمد رفعت سلوكا مشينا ضد لاعب الزمالك الضرب من غير كرة الحكم يشهر البطاقة الصفراء ثم يعود للـVAR ويقوم بتعديل القرار من البطاقة الصفراء للبطاقة الحمراء والقرار صحيح طبقا للقانون.
 
الحالة الرابعة: يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لصالح الزمالك نتيجة الدفع والعرقلة من لاعب المصري إسلام صلاح ضد لاعب الزمالك الجزيري والقرار صحيح والـVAR يؤكد صحة القرار وكان يجب إعادة ركلة الجزاء نتيجة تقدم حارس المرمى.
 
الحالة الخامسة: في الدقيقة 65 يشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الزمالك طارق حامد ويقوم الـVAR باستدعاء الحكم للمشاهدة، ويعود بإشهار البطاقة الحمراء نتيجة استخدام الكوع بقوة زائدة والقرار صحيح.
 
الحالة السادسة: في الدقيقة 95 مطالبة من لاعب الزمالك بركلة جزاء نتيجة مخالفة لمس الكرة باليد علي مدافع المصري الحكم يشير باستمرار اللعب ثم يعود لـVAR للمشاهدة، ويحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك، ولكن كانت هناك مخالفة الدفع من فرجاني ساسي ضد مدافع المصري قبل لمسة اليد، وكان يجب استدعاء الـVAR للمشاهدة.
 
عنصر اللياقة البدنية والتمركز: لياقة بدنية جيدة واستخدام جيد لعنصر التحمل العام، تحمل السرعة، والسرعة القصوى على مدار شوطي اللقاء.
 
العقوبات الانضباطية والبطاقات: أنذر الحكم إزي إميكا، حسن علي، كريم العراقي، شوشة من فريق المصري في الدقائق 9، 30، 62، 95 نتيجة التهور والاعتراض، كما أنذر محمود عبد العزيز من الزمالك في الدقيقة 90 نتيجة السلوك غير الرياضي، وفي الدقيقة 48 يشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب المصري أحمد رفعت لمخالفة السلوك المشين، وفي الدقيقة 65 يشهر البطاقة الحمراء للاعب الزمالك طارق حامد نتيجة استخدام الكوع والقرارات صحيحة.
 
تقييم الحكمين المساعدين:
 
المساعد الأول: أشار إلى حالات التسلل في الدقيقة 84، وتعاون بالقرار في الدقيقة 32 والقرار صحيح. 
المساعد الثاني: أشار إلى حالات التسلل في الدقيقة 15، وفي الدقيقة 69 يشير باستمرار اللعب وهدف صحيح لصالح المصري.
الحكم الرابع: تعاون مع طاقم التحكيم طبقا للقانون.
حكام الـVAR: تدخل صحيح بالقرار من الـVAR بقيادة محمد عباس في حالات البطاقة الحمراء وحالات ركلات الجزاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة