أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: جمهوريون يرجحون عزم بايدن قبول خفض حزمة البنية التحتية لتريليون دولار

الأربعاء، 26 مايو 2021 07:18 م
CNN: جمهوريون يرجحون عزم بايدن قبول خفض حزمة البنية التحتية لتريليون دولار جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري إن الرئيس الأمريكى جو بايدن أبلغهم بأنه على استعداد لقبول حزمة البنية التحتية بحوالي 1 تريليون دولار ، وهو أقل بكثير من العرض العام للبيت الأبيض الذى يبلغ حوالى 2.25 تريليون دولار، وفقا لشبكة "سى إن إن" الأمريكية.

 

وأشار اثنان من المفاوضين الرئيسيين من الحزب الجمهوري - السيناتور شيلي مور كابيتو من وست فرجينيا وروجر ويكر من ولاية ميسيسيبي - يوم الثلاثاء إلى أن بايدن أشار إلى انفتاحه على تغيير مبلغ الحزمة الضخم، لهذا يخططان لتقديم عرض جديد حول هذا المبلغ يوم الخميس ، حتى مع استمرار الخلافات الحادة حول كيفية تمويل هذه الحزمة.

 

وقال ويكر لشبكة "سي إن إن" إن "الرئيس أشار إلى أنه سيقبل هذا الرقم" ، في إشارة إلى تريليون دولار.

واعتبرت الشبكة أن عرض الحزب الجمهوري القادم في مجلس الشيوخ هو علامة على أن المفاوضات مع البيت الأبيض لم تنته بعد حتى مع تأرجح المحادثات قبل الموعد النهائي ليوم الذكرى  فى 31 مايو الجارى. والتقى مفاوضو الحزب الجمهوري يوم الثلاثاء خلف أبواب مغلقة ، وقالوا للصحفيين إنهم يعتزمون تقديم اقتراح جديد للبنية التحتية يوم الخميس يقترب من تريليون دولار جزئيًا لأنهم يعتقدون أن الجانبين يمكن أن يتوصلا إلى اتفاق حول هذا الرقم.

 

وقالت شيلى كابيتو عندما سئلت عما إذا كان بايدن أبدى استعداده لقبول عرض تريليون دولار ، "لقد استخدم هذا الرقم معنا ، نعم" ، مضيفة أن الرئيس اقترح أيضًا حزمة من الاستثمارات على مدى ثماني سنوات. وأضافت "نحن سنرد على ما اقترحه".

ومن جانبها، رفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض ، جين ساكي ، خلال إحاطة البيت الأبيض يوم الثلاثاء ، تأكيد ما إذا كان بايدن قد أخبر المشرعين الجمهوريين أنه مستعد للحصول على تريليون دولار ، لكن مسؤولًا كبيرًا في الإدارة قال لشبكة CNN إن البيت الأبيض سيكون منفتحًا على ذلك.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة