أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار ..وزير خارجية أمريكا فى القاهرة.. الأردن: تنسيق مع مصر بشأن تثبيت وقف إطلاق النار فى غزة.. بلينكن: نؤمن بحل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى.. بوتين وبايدن يلتقيان 16يونيو فى جنيف

الأربعاء، 26 مايو 2021 12:00 ص
باختصار ..وزير خارجية أمريكا فى القاهرة.. الأردن: تنسيق مع مصر بشأن تثبيت وقف إطلاق النار فى غزة.. بلينكن: نؤمن بحل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى.. بوتين وبايدن يلتقيان 16يونيو فى جنيف أهم أحداث العالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال العديد من الأخبار العالمية والعربية، الساعات الماضية على رأسها ،سامح شكرى يستقبل وزير خارجية أمريكا  ، رئيس فلسطين يؤكد ضرورة البدء العاجل فى مسار سياسى تحت إشراف الرباعية الدولية، وزير الخارجية الأمريكى: نؤمن بحل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى

سامح شكرى يستقبل وزير خارجية أمريكا غدا يعقبه إيجاز صحفى فى قصر التحرير

يستقبل سامح شكري وزيـر الخـارجـية، الأربعاء، انتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي وذلك بقصر التحرير، وسيقوم الوزيران بإلقاء كلمة قصيرة أمام الكاميرات.

رئيس فلسطين يؤكد ضرورة البدء العاجل فى مسار سياسى تحت إشراف الرباعية الدولية

أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس"أبومازن" على ضرورة الانتقال بعد تثبيت التهدئة إلى مرحلة البدء العاجل بمسار سياسى تحت إشراف اللجنة الرباعية الدولية، ينهى الاحتلال الإسرائيلى ويؤدى لنيل الشعب الفلسطينى حريته واستقلاله فى دولة ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية، على أساس قرارات الشرعية الدولية.

 
المالكى: نسعى لحل سياسى ينهى معاناة الفلسطينيين

قال وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكي إن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي نقل رسالة شفوية من الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس محمود عباس، أكد خلالها موقف الأردن الثابت في دعم ومساندة الشعب الفلسطينى وحقوقه المشروعة، وإدانة العدوان الإسرائيلي الأخير عليه.

الملك عبد الله فى ذكرى عيد الاستقلال: بالصبر والعزيمة صنع الأجداد الأردن الغالى

احتفل العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى بن الحسين، بذكرى عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الـ 75، ووجه الملك عبد الله رسالة تهنئة للأردنيين عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "بالصبر والعزيمة، صنع الآباء والأجداد استقلال الأردن الغالي، وحماه جيشه العربي المصطفوي".

اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بتونس: الوضع الوبائى بالبلاد تحسن لكنه غير مطمئن

قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بتونس أمان الله المسعدي الثلاثاء إن الوضع الوبائي بالبلاد تحسن لكنه مازال غير مطمئن بالمرة في ظل ارتفاع التحاليل الإيجابية، وأكد المسعدي - في تصريح لوكالة تونس أفريقيا اليوم - أن الوضع الصحي الحالي يستدعي اليقظة والحذر وتطبيق قواعد الوقاية من كوفيد-19.. مشيرا إلى أن مستوى انتشار الحالات الحاملة للفيروس مازال مرتفعا.

وزير الخارجية الأمريكى: نؤمن بحل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى

قال أنتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكى، إن هناك معارضة لأى خطوات تهدد حل الدولتين فيما يخص القضية الفلسطينية بما في ذلك النشاط الاستيطاني وممارسة العنف، مشددا على أن بلاده تؤمن بحل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وزير خارجية الأردن: تنسيق مع مصر بشأن تثبيت وقف إطلاق النار فى غزة

قال أيمن الصفدى، وزير الخارجية الأردني، إن هناك تنسيقا مع مصر وفلسطين بشأن تثبيت وقف إطلاق النار في غزة، مشددا على أن الحل السياسي يجب أن يتضمن إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.
 
"الرئاسى الليبى" يستعرض مع مساعد وزير الخارجية السويسرى المصالحة الوطنية

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبى بالإنابة موسى الكوني، اليوم الثلاثاء، مساعد وزير الخارجية السويسري ورئيس قسم السلام وحقوق الإنسان السويسري سايمون جايسبولد، والوفد المرافق له، الذي ضم كل من رئيس قطاع المساعدات الإنسانية السويسرية، وحقوق الانسان مانو بسلر، ونائب رئيس قسم المساعدات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كلود فوندر، ومدير برنامج شمال أفريقيا في القسم السلام وحقوق الانسان كيارا غوتيه، والمستشار الانساني والتعاون "يوناس غايت".

رئيس وزراء السودان يناقش مع البنك الدولى تمويل مشروعات البنية التحتية

بحث رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك مع وفد البنك الدولي برئاسة الدكتور حافظ غانم نائب مدير البنك، وحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل ابراهيم، ملفات ومشروعات البنية التحتية والاستثمار في السودان .

النمسا تطالب بتنسيق أوروبى واسع فى تطبيق جواز سفر كورونا الأخضر

طالب المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، بالتنسيق الأوروبي الواسع في تطبيق جواز السفر الأخضر الخاص بالخلو من وباء كورونا، وذلك على مستوى جميع دول أوروب، وقال كورتس بمناسبة قمة الاتحاد الاوروبي في بروكسل - "آمل أن ينجح التنفيذ في كل مكان حتى نتمكن جميعًا من استعادة حرياتنا الأساسية والسفر بحرية كاملة مرة أخرى" مرجحا أن يصبح جواز السفر الأخضر حقيقة واقعة في أوروبا في الأول من يوليو المقبل. 
 
وأشار إلى أن الجواز الأخضر مهم للغاية بشكل خاص للدول السياحية مثل النمسا، حيث أن العديد من الوظائف تعتمد على السياحة. 

القيادة المركزية الأمريكية تعلن انسحاب 25% من قواتها في أفغانستان

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب قوات الولايات المتحدة من أفغانستان تم بنسبة 16 إلى 25%، ذكر بيان القيادة الذي نشر على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": نقدّر أننا أنهينا من 16% إلى 25% من عملية الانسحاب الكامل، والمقرر أن تنتهي في 11 سبتمبر المقبل وفق ما أعلنته الرئاسة الأميركية، وأنه في المجموع، كان هناك رسميًا حوالي 2.5 ألف جندي أمريكي في أفغانستان.
 
فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن مالي وتهدد بعقوبات
أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أن باريس طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بعد "الانقلاب" في مالي.
وقال جان إيف لودريان أمام الجمعية الوطنية: "سندعو إلى اجتماع لمجلس الأمن صباح اليوم بتوقيت نيويورك (...) للنظر في الوضع الخطير في مالي".
 
قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف إن الرئاسة الروسية ستعلن قريبا قرارها بشأن لقاء محتمل بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.
وأضاف بيسكوف، في تصريحات صحفية، نقلتها قناة روسيا اليوم الإخبارية، الثلاثاء "سأمتنع في المرحلة الحالية عن أي تعليقات حول هذا الموضوع، وسنصدر إعلانا بهذا الشأن عما قريب".
 

وزير الصحة الروسى: موسكو تدعم فكرة رفع الحماية عن براءات اختراع اللقاحات

قال وزير الصحة الروسى ميخائيل موراشكو، إن بلاده تدعم فكرة رفع الحماية عن براءات الاختراع الخاصة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأضاف موراشكو - في كلمته أمام جمعية الصحة العالمية، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء، "أنه من أجل زيادة توافر اللقاحات، تدعم روسيا فكرة رفع الحماية عن براءات الاختراع الخاصة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا".

فى الذكرى الأولى لوفاته.. بايدن يستقبل عائلة جورج فلويد بالبيت الأبيض

يستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، الثلاثاء، عائلة جورج فلويد، الأمريكى من أصل أفريقى، الذى لقى مصرعه قبل عام على يد ضابط شرطة مينابوليس، وذلك فى أول لقاء شخصى لهم مع الرئيس منذ وفاته.

وبينما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى إن بايدن متحمس لسماع تصوراتهم وما سيقولونه، فإن وعدا لم يتم الوفاء به يلوح قبل الاجتماع مع توقف محادثات الخاصة بإصلاح الشرطة، بما فى ذلك تشريه يحمل اسم جورج فلويد كان بايدن يأمل أن يكون قانونا بحلول الذكرى الأولى لوفاته.

أوباما بذكرى وفاة فلويد الأولى: فقدنا الكثير فى مواجهة الشرطة وجورج منحنا الأمل

حرص الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، على إحياء الذكرى الأولى لوفاة الأمريكى من أصل أفريقى جورج فلويد، وغرد أوباما على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "قُتل جورج فلويد منذ عام واحد. منذ ذلك الحين ، لقى مئات الأمريكيين حتفهم في مواجهات مع الشرطة - آباء وأبناء وبنات وأصدقاء أخذوا منا في وقت قريب جدًا. لكن العام الماضي منحنا أيضًا أسبابًا للأمل".

أسوشيتيد برس تبرز إعلان بلينكين نية إعادة فتح القنصلية الفلسطينية فى القدس
 

أبرزت وكالة "الأسوشيتيد برس" إعلان وزير الخارجية الأمريكى، أنتوني بلينكين، أن الولايات المتحدة ستعيد فتح قنصليتها في القدس في خطوة تعيد تعزيز العلاقات مع الفلسطينيين، بعد أن عملت إدارة الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب على تقويضها.

 

بيلاروسيا تدعو الاتحاد الأوروبى وأمريكا ومنظمات دولية للتحقيق فى حادث "ريان إير"
دعت بيلاروسيا اليوم الثلاثاء ثلاث منظمات دولية، بالإضافة إلى سلطات الطيران في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، لإيفاد بعثة للتحقيق في الهبوط الاضطراري الأخير لطائرة "ريان إير" في مينسك.
 
 
بوتين: اختبارات منظومة الصواريخ "إس-500" تقترب من نهايتها

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن اختبارات منظومة الصواريخ "إس-500" تجرى بنجاح وتقترب من نهايتها، وقال بوتين - خلال افتتاحه سلسلة اجتماعات في سوتشى تعقد لبحث قضايا الدفاع، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الثلاثاء "فى القوات الجوية الفضائية تم تجهيز حوالي 70% من أفواج الصواريخ المضادة للطائرات بأنظمة (إس-400) الحديثة".

سفارة الهند بالقاهرة: تدفق الاستثمارات الأجنبية 2021 لنيودلهى زاد 10% عن العام الماضى
أصدرت سفارة الهند في القاهرة، تقريرًا وضح موقف الدولة الآسيوية من تدفق الاستثمارات الأجنبية، مشيرًا إلى أن الهند استطاعت أن تجذب أعلى  إجمالي تدفق للاستثمارات الأجنبية المباشرة على الإطلاق خلال الفترة 2020-2021 ،حيث بلغت هذه التدفقات 81.72 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 10٪ عن العام المالي الماضي.
 
"يونيسف": 48 مليون شخص يحتاجون لمياه آمنة بسبب النزاعات فى العالم
أصدر برنامج الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تقريرا جديدا، حذر خلاله من الهجمات على مرافق المياه والصرف الصحي خلال النزاعات حول العالم، وسلط التقرير الأممي الضوء على تسع دول، ويشير إلى حجم وتأثير الهجمات على مرافق المياه والصرف الصحي على الأطفال في تلك البلدان المتضررة من النزاعات..
 
 
نيوزويك: روسيا تطور أسلحة ذاتية باستخدام الذكاء الاصطناعى بدعم من الصين
قالت مجلة نيوزويك الأمريكية، إن روسيا تطور مجموعة من منصات الأسلحة الذاتية باستخدام الذكاء الاصطناعى كجزء من جهودها الطموحة فى مجال التكنولوجيا بالتعاون مع الصين.

الرئيسان الروسى والأمريكى يلتقيان 16 يونيو فى جنيف

أعلنت الخدمة الصحفية التابعة للكرملين الروسي، الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقى نظيره الأمريكي جون بايدن في جنيف يوم 16 يونيو المقبل، وقال الكرملين في بيان أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، إنه "تم التوصل لاتفاق يعقد بموجبه الرئيس الروسي محادثات مع نظيره الأمريكي في 16 يونيو في مدينة جنيف السويسرية".

مقتل 21 مسلحًا خلال غارة جوية في إقليم هلمند بأفغانستان

أعلنت مصادر عسكرية أفغانية، مقتل 21 مسلحا من بينهم 13 عنصرًا من تنظيم القاعدة خلال غارة جوية في إقليم هلمند.
وذكرت المصادر العسكرية وفقا لوكالة أنباء (بختار) الأفغانية اليوم الثلاثاء أن عناصر القاعدة كان يتم تدريبها مع عناصر حركة طالبان على الألغام والقنابل والسترات الانتحارية في المقر المشترك لهذه المجموعة في بوبالزاي في منطقة خانشين التي استهدفتها القوات الأمنية.
المفوضية الأوروبية: 2.1 مليار يورو لدعم البنية التحتية للاتصالات المتنقلة بألمانيا
وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، بموجب قواعد مساعدات الدولة في الاتحاد الأوروبي، على خطة مساعدات ألمانية بقيمة 2.1 مليار يورو، لدعم النشر والتشغيل والوصول إلى البنية التحتية المتنقلة عالية الأداء في المناطق التي تخدم شبكات 2G وما دونها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة