كامالا هاريس تصف حادث إطلاق النار فى كاليفورنيا بالمأساوى

الأربعاء، 26 مايو 2021 11:26 م
كامالا هاريس تصف حادث إطلاق النار فى كاليفورنيا بالمأساوى هاريس - أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البيت الأبيض في بيان، إنه تم إطلاع الرئيس الأمريكى، جو بايدن على إطلاق النار الجماعي اليوم فى سان خوسيه بكاليفورنيا. وجاء فى البيان إنه تم إطلاع الرئيس على حادث إطلاق النار الجماعي والخسارة المأساوية في الأرواح في سان خوسيه من قبل مستشارة الأمن الداخلي، ليز شيروود راندال. وقال البيان إن البيت الأبيض يواصل مراقبة الوضع ويظل على اتصال وثيق بالمسئولين المحليين لتقديم أي مساعدة حسب الحاجة.

وقالت السلطات المحلية، إن الهجوم أسفر عن مقتل 8 أشخاص بالإضافة إلى مطلق النار الذي تم تعريفه بأنه موظف في هيئة المواصلات. وأصيب العديد من الأشخاص في إطلاق النار، وحذر متحدث باسم الشرطة من أن عدد القتلى قد يرتفع.

وصفت نائبة الرئيس كامالا هاريس، السناتور السابق عن ولاية كاليفورنيا، إطلاق النار الجماعي اليوم في سان خوسيه بأنه "مأساوي للغاية".

في حديثها في بداية اجتماع مع أعضاء الكونجرس حول الاستثمار في البنية التحتية للنطاق العريض، أشارت هاريس إلى أن لديها أفرادًا من عائلتها يعيشون في سان خوسيه وعملت مع رئيس البلدية وقسم الشرطة هناك.

وقالت هاريس للصحفيين "صلاتي وأفكاري مع كل تلك العائلات المتضررة".

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن حادث إطلاق النار تسبب فى قتل وإصابة عدد من الأشخاص. وقال رئيس البلدية، سام ليكاردو، على "تويتر" إن مطلق النار قتل فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن وتم إخلاء منشأة سكة حديد لتخزين عربات القطارات الخفيفة.

وقال حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم أيضًا في تغريدة على تويتر إنه يراقب الوضع عن كثب ويظل على اتصال بمسئولي إنفاذ القانون المحليين.

وقع إطلاق النار في سان خوسيه في منشأة مجاورة لقسم عمدة مقاطعة سانتا كلارا وعبر طريق سريع من المطار، المرفق عبارة عن مركز تحكم ترانزيت يخزن القطارات ويحتوي على ساحة صيانة.

وأعلن الرئيس جو بايدن الشهر الماضى 6 إجراءات تنفيذية قال إنها ستساعد في وقف "نزيف الدماء" والأزمة الناتجة عن عنف السلاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة