أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الرى: تحميل المتعدى على نهر النيل مسئولية إزالة التعدى على نفقته الخاصة

الأربعاء، 26 مايو 2021 03:00 ص
متحدث الرى: تحميل المتعدى على نهر النيل مسئولية إزالة التعدى على نفقته الخاصة وزارة الرى - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، إن الوزارة تقوم يوميا بعمليات إزالة للتعديات على نهر النيل، في كل محافظات مصر، سواء على المجرى الرئيسى للنهر أو في فرع دمياط ورشيد، موضحا أن الإزالات تتم صباحا ومساء، وأن الوزارة فى حالة طوارئ مستمرة لتنفيذ مهمة التعديات على نهر النيل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الدولة نفذت العديد من حملات التعديات على نهر النيل خلال عيد الفطر، موضحا أن هناك تعديات تم رصدها وإزالاتها فى نفس اليوم.

وتابع المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى: "نهر النيل يوفر لنا المياه ولا يمكن التلاعب فيه"، لافتا إلى أن التعديات منتشرة في جميع المحافظات المطلة على النيل، وتأخذ أشكال متعددة، ولكن أخطر تلك التعديات هو إلقاء الردم على جانبي النيل من أجل كسب أرض جديدة وعمل ملعب عليها.

ولفت المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى إلى أن المتعدى على نهر النيل يتم تحويله للنيابة العسكرية ويتم إزالة التعدى الذى قام به، بجانب إلزامه على أن يزيل تلك التعديات على نفقته الخاصة، مشيرا إلى أن عمليات التطوير مستمرة في ترعة الابراهيمية والتي تعد أكبر ترعة في مصر تغذى مصر الوسطى بالكامل وتخدم مليون ونصف مليون فدان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة