محافظ الغربية: إنهاء 95% من إنشاء مجزر نصف آلى ودخوله الخدمة قريبا.. صور

الأربعاء، 26 مايو 2021 12:11 م
محافظ الغربية: إنهاء 95% من إنشاء مجزر نصف آلى ودخوله الخدمة قريبا.. صور محافظ الغربية يتفقد المجزر النصف الى
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، صباح اليوم، الأربعاء، مشروع المجزر النصف آلى بقرية شبشير الحصة، والذى يُعَدْ أحد أهم المشاريع الإنتاجية التى تعمل المحافظة على إنهائها خلال الشهور المقبلة.

ويُقَام المشروع على مساحة 30 قيراطا بواقع 3 عنابر ذبح مجهزة بأحدث الآلات المتطورة التى تضمن إتمام عملية ذبح نظيفة لرؤوس الأغنام والماشية لإخراج لحم نظيف مطابق للمواصفات العالمية، هذا إلى جانب تحقيق الاستفادة المثلى من مخلفات الذبح والفضلات ومعالجتها بطريقة آمنة صديقة البيئة. 

وأكد طارق رحمى فى بيان له، أن مثل هذه المشاريع تقدم فرص عمل جديدة بالإضافة لتقديمها خدمة عالية المستوى، مشيرا إلى حرص القيادة العليا على تطوير المجازر ورفع كفاءتها لضمان تقديم خدمة عالية الجودة بسعر مناسب، ويأتى ذلك فى إطار السعى للقضاء على الذبح خارج المجازر .

يُذْكَر أن المجزر فى مرحلة التشطيب والتجهيزات النهائية، حيث وصلت نسب الانتهاء من الأعمال المدنية إلى 90٪ والمعدات إلى 95 ٪ تمهيداً للافتتاح فى أقرب وقت .

ومن جانبه صرح الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطرى فى الغربية، أنه سيتم الاستفادة من مخالفات جميع المجازر الموجودة بمراكز ومدن المحافظة بعد تشغيل المجزر النصف آلى، وذلك من خلال طهيها وتقديمها للمزارع السمكية بدلا من نقلها إلى مقلب تجميع القمامة الخاص بالمحافظة بمدينة السادات.

أكد محافظ الغربية أن مثل هذه المشاريع تقدم فرص عمل جديدة بالإضافة لتقديمها خدمة عالية المستوى، مؤكداً على حرص القيادة العليا على تطوير المجازر ورفع كفاءتها لضمان تقديم خدمة عالية الجودة بسعر مناسب، ويأتى ذلك فى إطار السعى للقضاء على الذبح خارج المجازر .

 

أعمال التشطيب بالمجزر النصف الى
أعمال التشطيب بالمجزر النصف الى

 

المجزر النصف الى
المجزر النصف الى

 

محافظ الغربية يتفقد المجزر النصف الى
محافظ الغربية يتفقد المجزر النصف الى

 

محافظ الغربية يتفقد غرف المجزر
محافظ الغربية يتفقد غرف المجزر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة