التليفزيون هذا المساء.. الصحة: تزايد الإقبال على لقاح كورونا.. مدير المستشفى المعالج لـ شريف دسوقى: معنوياته ارتفعت عندما علم باهتمام الرئيس.. "داليا" ليسانس لغة عربية وتعمل سائقة على ميكروباص لرعاية أسرتها

الخميس، 27 مايو 2021 02:09 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: تزايد الإقبال على لقاح كورونا.. مدير المستشفى المعالج لـ شريف دسوقى: معنوياته ارتفعت عندما علم باهتمام الرئيس.. "داليا" ليسانس لغة عربية وتعمل سائقة على ميكروباص لرعاية أسرتها التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها:

ليسانس لغة عربية وتعمل سائقة على ميكروباص.. الست المصرية لا تعرف المستحيل

أجرى تليفزيون اليوم السابع، لقاء مع إحدى النماذج المشرفة التى تدل على أن السيدة المصرية لا تعرف المستحيل، وتقتحم المهن الصعبة لكى تعول أسرتها وتقدم نماذج للكفاح المشرف.

داليا محمد سيد أحمد، من محافظة الشرقية، تقول: جاءت للإقامة بمحافظة الاسكندرية وحاصلة على ليسانس لغة عربية من جامعة الأزهر، وحاولت الحصول على عمل بالمؤهل الدراسى دون جدوى، ومع تدهور الحالة الصحية لزوجها، كان لابد من حل الأزمة المالية للأسرة باقتحام سوق العمل.

وتضيف: مع تدهور الحالة الصحية لزوجى وتراكم الديون على الأسرة، كان لابد من اقتحام سوق العمل لحل الأزمة المالية، وعملت فى عدة أماكن قبل الميكروباص، حيث وجدت وظيفة سكرتيرة فى عيادة طبيب، وعملت فى الخدمة ببعض المنازل، وأخيرا ومنذ عامين فقط اتجهت لمهنة سائقة على ميكروباص.

وحول العمل فى تلك المهنة الصعبة تقول: جاءتنى فكرة العمل حينما كنت فى زيارة إلى المستشفى الميرى للكشف، وهناك وجدت أن المنطقة تتميز بالحيوية وهناك طلب متزايد على ركوب الميكروباص من أمام المستشفى الميرى وحتى محطة مصر، فقررت اقتحام هذا المجال لأعول أسرتى، فتقدمت لطلب شراء سيارة بالتقسيط وساعدنى فى توفير المقدم إخواتى وبعض المعارف، وبالفعل تمكنت من شراء السيارة وأعمل عليها منذ عامين.

وعن تحديات تلك المهنة الصعبة تقول: واجهت تحديات كثيرة، لم ألتفت إليها وكنت أصر على مواصلة كفاحى فى سبيل رعاية أسرتى وتوفير متطلبات واحتياجات أولادى الثلاثة، منهم محمد أكبرهم يحتاج إلى مصروفات دراسية وهو فى المرحلة الإعدادية.

وتابعت: واجهت سخرية كثيرة من الرجال فى طريقى، منهم من يقول لى روحى اطبخى أحسن، ولكنى لم ألتفت إلى كل هذا من أجل تربية أولادى.

وحول لقاء اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية لها ووعدها بتكريمها، بسبب قصة كفاحها قالت: بالفعل قابلنى محافظ الإسكندرية بالصدفة اليوم خلال تفقدة تطوير ميدان محطة مصر، ووعدنى بالتكريم وأتقدم له بجزيل الشكر.
 

جولة نيلية فى الطبيعة الساحرة بين البر الغربى والشرقى بمدينة الأقصر

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثاً مباشراً فى جولة مميزة من قلب نهر النيل بمحافظة الأقصر، والذي يفصل البر الغربي والبر الشرقي فى محافظة الأقصر، حيث يرتفع منسوب مياه النيل فى تلك الأيام، وسط توافد عدد من السائحين الأجانب والمصريين على الرحلات النيلية فى المراكب المختلفة للإستمتاع بالطقس المميز.

ويتهافت السياح الأجانب على زيارة الأقصر بسحر وجمال نهر النيل فيها الذى يحملهم بصورة يومية من البر الشرقى إلى الغربى والعكس لزيارة المئات من المعابد والمقابر والأديرة الفرعونية التى تتراص فى مختلف أنحاء المدينة راسخة منذ آلاف السنين، حيث يغطى نهر النيل الذى يسمى بالهيروغليفى "إتر عا" أى النهر العظيم أو النهر العالى، وهو قريب من المصطلح الذى نستخدمه حالياً ونقول عنه "ترعة" أى مجرى مائى يربط مدنا ببعضها أو قرى مختلفة، كافة أنحاء محافظة الأقصر، وينشر فيها منذ قديم الأزل الخيرات والسحر والجمال الطبيعى الذى رسمه الله بقلم القدرة لجعل الأقصر تاريخ وحاضر ومستقبل للخير لمصر بأكملها فى مجال السياحة.

وفى هذا الصدد يقول الطيب غريب كبير مفتشى معبد الكرنك، إن نهر النيل هبة من الله، لكونه منبع الخير والمياه العذبة التى وهبها الله للجميع لإقامة حضاراتهم وتاريخهم عليها، وفى مصر نجح القدماء المصريين فى إقامة أعظم حضارة فى التاريخ على ضفتى نهر النيل، قائلاً: "النيل هبة من الله لمصر والمصريين".

ويضيف الطيب غريب لـ"اليوم السابع"، أن الحضارة المصرية القديمة نشأت على ضفاف النيل، والقدماء والأوائل من المثريين طوعوا النيل والطبيعة لخدمة تاريخهم، وفى الفيضان عرف المصرى القديم طرق بذر الحبوب ونقل الأحجار من أسوان إلى الأقصر، مشدداً على أنه من المزايا التى نجح فيها المصريون القدماء بتطويع نهر النيل، أنه كان العمال يقومون بالعمل فى الشتاء داخل المحاجر وإعداد القنوات والموانى حتى تصل للمحجر، ويقومون بجمع الحجار بتقطيعها ويضعونها على الطوافات التى تكونت من جذوع شجر السنط ويضع عليها الحجارة، حيث إنهم اختاروا أيام الفيضان لتكون سهلة النقل من معابد الأقصر وأسوان،وذلك يدل على فكر المصرى القديم الكبير جدا فى تطويع نهر النيل لخدمتهم، وهناك حضارات نشأت على النيل ليست بتقدم ورقى الحضارة الفرعونية القديمة.

وينتشر على ضفاف نهر النيل بمحافظة الأقصر التى تلقب بمدينة المائة باب أو مدينة الشمس، حيث عرفت فى السابق باسم "مدينة طيبة" وكانت عاصمة مصر فى العصر الفرعونى، العشرات من المراكب النيلية التى تعمل بالمحركات وكذلك المراكب الشراعية التى تقل السياح فى جولات ونزهات يومية للاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية بالأقصر، وكذلك الدهبيات والفنادق العائمة التى تقوم بعمل جولات سياحية بالأجانب بين الأقصر وأسوان.

مدير المستشفى المعالج لـ شريف دسوقى: معنوياته ارتفعت عندما علم باهتمام الرئيس

أكد الدكتور محمود شرقاوى، مدير مستشفى دار الشفاء، أن الحالة الصحية للفنان شريف دسوقى مستقرة، موضحا أنه بعد أن جاءت التوجيهات الرئاسية بنقل الفنان شريف دسوقى من الإسكندرية لمستشفى بمصر، جرى تجهيز فريق طبى متخصص لإجراء فحص شامل له، وإجراء الفحوصات التحاليل الخاصة به.

وأضاف مدير مستشفى دار الشفاء، خلال برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور، أنه جرى عمل مناظرة مبدئية وطلبنا عمل فحوصات شاملة وظهرت نتيجة الفحوصات، لافتا إلى أن الحالة الصحية الخاصة به جيدة ويتم تأهيله نفسيا.

وتابع مدير مستشفى دار الشفاء: جرت مناظرة الجرح ويتم إعطاؤه المضادات الحيوية اللازمة وتجهيزه الفترة المقبلة لاستقبال طرف صناعى ودعمه نفسيا، وتقديم الخدمة العلاجية المناسبة كى يتعافى وتكون الأمور مستقرة بالنسبة له.

وأشار مدير مستشفى دار الشفاء، إلى أنه عندما علم بتوجيهات الرئيس السيسى بعلاجه وصرف معاش استثنائى له رفع من روحه المعنوية وتأثر جدا باهتمام القيادة السياسية به، لافتا إلى أنه يتحدث مع الطاقم الطبي بالأفيهات وحالته النفسية جيدا، ولكنه ممنوع من الزيارات بسبب ظروف فيروس كورونا.

الصحة: تزايد الإقبال على لقاح كورونا.. ووصول أول دفعة من المادة الخام للتصنيع

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، أن هناك إقبالا متزايدا من كل الفئات للحصول على لقاح كورونا، كما أن وزارة الصحة استقبلت طلبات المواطنين غير القادرين على الحركة لتلقي اللقاح في المنزل.

وقال، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج الحقيقة، المذاع على شاشة إكسترا نيوز، إن وزارة الصحة استقبلت أول دفعة من المادة الخام لتصنيع حوالى مليونى جرعة من لقاح سينوفاك الصينى، وذلك ضمن الاتفاقية مع الجانب الصينى، لتصبح مصر أول دولة أفريقية تصنع لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا أن الحصول على لقاح كورونا هو طوق النجاة الوحيد للخروج من الأزمة الحالية العالمية.

وذكر أن حالة انتشار الوباء في مصر مستقرة ومطمئنة، مؤكدا أن المواطن الآن يمكنه الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة على رقم 15335، أو الدخول على موقع وزارة الصحة والتسجيل للحصول على اللقاح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة