نقابة التشكيليين تنفى علاقتها بملتقى فنى وتحيل أحد أعضائها للتحقيق

الخميس، 27 مايو 2021 04:46 م
نقابة التشكيليين تنفى علاقتها بملتقى فنى وتحيل أحد أعضائها للتحقيق صفية القبانى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت نقابة الفنانين التشكيليين بعض أعضائها باستغلال اسم النقابة للترويج لأعمالهم الفنية دون علم النقابة، واتخذت الدكتورة صفية القبانى نقيب التشكيليين إجراءات قانونية ضد هذه الوقائع.

الحالة الأولى، وقعت منذ أيام، حيث نفت نقابة التشكيليين صلتها بملتقى آفاق العالمى للفن، الذى وضع لوجو النقابة بدون تصريح من النقابة.

الملتقى

وحذرت صفية القبانى، فى بيان رسمى، الجميع من المشاركة فى مثل هذه الملتقيات، والتى سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مضيفة أنه حال تنظيم أى فاعلية تخص النقابة أو من خلالها يتم الإعلان رسميا عنها على صفحة النقابة.

وبعدها بأيام قامت النقابة بتحويل العضو إبراهيم شلبى إلى التحقيق بقرار من هيئة المكتب، حيث تبين أن الواقعة المنسوبة إلى العضو، حسبما ذكرت النقابة فى بيان لها، أنه استخدم شعار النقابة بدون وجه حق للترويج لكتاب من تأليفه وتسويقه بزعم أنه تولى عمله تحت رعاية مجلس إدارة نقابة الفنانين التشكيليين متجاهلا أن توثيق الأعمال الفنية والفنانين وكتابه تاريخ الفن التشكيلى المعاصر لابد له من لجان رفيعة المستوى تشكل للقراءة والمراجعهة والتدقيق فى جميع التخصصات وأن يتم الاختيار بعناية.

إبراهيم  شلبى
 

وأوضحت النقابة فى بيانها أنها أسندت إلى مستشارها القانونى متابعة الإجراءات الجنائية ضد العضو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة