ويعقدان حواراً مع أصحاب الحرف اليدوية والعاملين بالمحمية

وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتفقدان تطوير شلالات وادى الريان.. صور

الخميس، 27 مايو 2021 05:43 م
وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتفقدان تطوير شلالات وادى الريان.. صور وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقهما الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، بتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة التى تم تنفيذها بمنطقة شلالات محمية وادى الريان، كما عقدا حواراً مجتمعياً مع العاملين بالمحمية للتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم والعمل على تذليلها ووضع الحلول المناسبة لها.

أوضح الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن جولة وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم بمحمية وادى الريان، شملت تفقد أعمال التطوير التى تم إنشاءها، والتى تشمل الممشى السياحي، والكوبرى الخشبى الذى يربط الشلالات ببعضها، ودورات المياه، وزراعة المنطقة بأشجار النخيل، والسور الذى تم إنشاؤه لتأمين المنطقة بالكامل، بالإضافة إلى المقاعد والاستراحات الخاصة بانتظار الزوار.

وأضاف أن وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم استمعا من الدكتور محمد سامح مدير المحميات المركزية، لشرحٍ وافٍ عن طبيعة عمل المحمية وخريطة التطوير المزمع إنشاءها التى تضم إنشاء معرض للمنتجات اليدوية التى تشتهر بها المحافظة، فضلاً عن الارتقاء بمستوى الخدمات بالكافتيريات وكذا التوسع فى الـ "كامبات".

وأشارت وزيرة البيئة، بأن الوزارة وضعت خطة متكاملة وتصور لتطوير محمية وادى الريان بالتنسيق مع محافظة الفيوم والجهات ذات الصلة، بما يتماشى مع طبيعة المنطقة واحتياجات المجتمع المحلي، مع إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة والاستثمار  فى أعمال التطوير بقيود معينة، موضحة أن المجتمع المحلى جزء لا يتجزأ من المحمية.

وأشادت "فؤاد" بجهود محافظ الفيوم فى دعم العاملين بالمحميات الطبيعة وأصحاب الحرف اليدوية، وكذا الارتقاء بكافة القطاعات التنموية على أرض المحافظة.

كما استمعت الوزيرة ومحافظ الفيوم، إلى آراء ومتطلبات وأفكار العاملين بالمحمية، وكذا التحديات والمعوقات التى تواجههم خلال عملهم، ونبذة عن مشروعاتهم منذ بدء عملهم بالمحمية، وأكدت وزيرة البيئة، على وضع كل ما طرحه العاملون من أفكار ومقترحات بعين الاعتبار، عند استكمال خطة التطوير المزمع إنشائها، لتحقيق التكامل بين كافة الجهات، لتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل والوصول إلى النتائج المستهدفة، مما يُسهم فى خدمة القطاع السياحى والعاملين به.

ومن جهته أوضح محافظ الفيوم، أن محمية وادى الريان واحدة من أهم المقومات السياحية والبيئية التى تتميز بها المحافظة، لافتاً إلى أهمية الدور المحورى الذى تقوم به وزارة البيئة فى تطوير ورفع كفاءة المحميات الطبيعة على مستوى الجمهورية بصفة عامة وخاصة محمية وادى الريان وحرصها على تقديم أفضل التصورات والخطط الخاصة بأعمال التطوير ورفع الكفاءة، مع الحفاظ على الخصائص والميزات الطبيعية لتلك المناطق.

 وأشاد المحافظ، بجهود وزيرة البيئة لافتاً إلى أن المشهد بالمنشآت البيئية والمحميات الطبيعية تغير كثيراً عن السنوات الماضية بفضل مجهودات واهتمام القيادة السياسية، مؤكداً استعداد المحافظة لتسخير كافة امكانياتها لخدمة تطوير المحمية، واستغلال ميزاتها النسبية بالشكل الذى يعود بالنفع على العاملين بها وكافة أبناء المحافظة، مطالباً العاملين بالمحمية بضرورة الحفاظ على أعمال التطوير التى يتم تنفيذها.

وكشف "الأنصاري" أن أعداد الزائرين المترددين على المحمية فى تزايد مستمر، بالرغم من أزمة "كورونا" التى يمر بها العالم والتى أثرت بالسلب على الكثير من القطاعات ومنها قطاع السياحة، مشدداً على ضرورة تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية بكافة المنشآت السياحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والزائرين لتلك المنشآت من عدوى فيروس كورونا.

IMG-20210527-WA0040
 

 

IMG-20210527-WA0044
 

 

IMG-20210527-WA0045
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة