أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرازيل يهدد باستخدام القوة لكسر الحجر الصحي ضد كورونا المفروض من رؤساء البلديات

الجمعة، 28 مايو 2021 10:39 ص
رئيس البرازيل يهدد باستخدام القوة لكسر الحجر الصحي ضد كورونا المفروض من رؤساء البلديات رئيس البرازيل جايير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد رئيس البرازيل ، جاير بولسونارو ، أمس الخميس ، باستخدام الجيش لتفكيك الحجر الصحي المفروض ضد وباء كورونا المعمول به في الولايات والبلديات بأمر من رؤساءها، وأكد أن القوات المسلحة هي المؤسسة الوحيدة القادرة على ضمان الحرية في البلاد.

في لقاء مع القادة العسكريين في ساو جابرييل دا كاتشويرا، في أقصى غرب البلاد، بالقرب من الحدود الثلاثية بين كولومبيا والبرازيل وبيرو، أكد بولسونارو أنه "متأكد" من أن الجيش "سيتصرف إذا لزم الأمر" للعودة إلى الحياة الطبيعية التي عطلها الوباء، الذي أودى بحياة أكثر من 450.000 شخص في البرازيل، حسبما قالت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية.

وقال بولسونارو "ماذا نريد؟ نريد السلام والتقدم وقبل كل شيء الحرية، نحن نعلم أن هذه الرغبة الأخيرة تعتمد عليك، أكثر من الالتزام ، لديك واجب، أنا متأكد من أنك ستعمل ضمن الأسطر الأربعة، وأضاف" أتمنى ألا يكون من الضروري أن نعود إلى الحياة الطبيعية التي نحن بعيدون عنها".

وقال الزعيم البرازيلي اليميني إنه يدافع عن الدستور، وهو أمر لا يفعله المحافظون ورؤساء البلديات الذين فرضوا الحجر الصحي ، على حد قوله.

قال للجيش في ولاية أمازوناس: "لقد كنا في الحكومة لمدة عامين ونصف العام بدون فساد ، وليس كما حدث في العشرين عامًا الماضية، يجب أخذ هذه الأنواع من الأشياء في الاعتبار عند التصويت في 22 عامًا".

تضمن خطاب بولسونارو أيضًا الشبح القديم المتمثل في وجود "عدو صبور" يسعى للاستيلاء على محميات التنوع البيولوجي في غابات الأمازون المطيرة ، التي تمتلك البرازيل 60٪ من أراضيها.

الجدير بالذكر أن بولسونارو يمر بأزمة سياسية وشعبية، مع استطلاعات الرأي التي أكدت خسارته في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2022 أمام الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة