أكرم القصاص - علا الشافعي

صاحب شخصية جيمس بوند.. ماذا قال فى آخر كلماته لسائقي عربة الإسعاف؟

الجمعة، 28 مايو 2021 11:00 م
صاحب شخصية جيمس بوند.. ماذا قال فى آخر كلماته لسائقي عربة الإسعاف؟ تمثال إيان فلمنج
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أديب وصحفى بريطانى، عمل كضابط بحرى خلال الحرب العالمية الثانية، هو إيان فلمنج، الذى تحل اليوم ذكرى ميلاده، إذ ولد فى مثل هذا اليوم 28 مايو من عام 1908م، وعرف على المستوى الأدبى لكونه مؤلف سلسلة روايات جيمس بوند وكذلك قصة الأطفال تشيتى تشيتى بانج بانج.

تمثال إيان فلمنج
تمثال إيان فلمنج

وحول شخصية جيمس بوند، فاستوحى إيان فلمنج تلك الشخصية خلال عمله بالحرب العالمية الثانية حيث كان يخدم وقتها فى المخابرات البحرية البريطانية، فكان فى إحدى مهامه وبالتحديد عندما أرسل إلى جامايكا، وهو المكان الذى استقر به بعد انتهاء الحرب، بنى بيتا على شاطئ البحر وعاش فيه حتى آخر أيامه، وأخذ اسم جيمس بوند أخه من اسم مؤلف دليل "طيور جمايكا".

كانت حياة إيان فلمنج  غير مستقرة حيث كان أولها في عام 1914، عندما التحق بكلية دارنفورد، وهى مدرسة إعدادية لم يستمتع بوقته هناك، فقد عانى من الطعام السئ، ومن المشقة الجسدية، والتنمر، كما كان مدخنًا شرهًا ويشرب كثيرًا طوال حياته، وعانى من مرض فى القلب.

وعندما بلغ الـ 53 أصيب بنوبة قلبية وعانى من اجل التعافى، كما أصيب به مرة أخرى فى 1964م، بعد تناوله وجبه الغذاء، ليارق الحياة بعدها يوم 12 أغسطس 1964، بعمر 56 عامًا، وكانت آخر كلماته المسجلة بمثابة اعتذار لسائقي سيارات الإسعاف لإزعاجهم، إذ قال: "آسف لإزعاجكم أيها الشبان.. لا أعرف كيف تسيرون بسرعة مع حركة المرور على الطرق هذه الأيام"، وكانت ثروته تقدر وقتا 302,147 جنيهًا استرلينيا "ما يعادل 6,168,011 جنيهًا استرلينيًا في عام 2019".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة