هل تنبأ مسلسل "كوفيد 25" بالفطر الأسود؟.. اعرف التفاصيل

السبت، 29 مايو 2021 12:57 م
هل تنبأ مسلسل "كوفيد 25" بالفطر الأسود؟.. اعرف التفاصيل كوفيد 25
كتبت نوران جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن العالم ليتنفس الصعداء بعد الإعلان عن التوصل لأكثر من لقاح للوقاية من عدوى الإصابة بفيروس كورونا، حتى جاء "الفطر الأسود" ليصيب العالم بحالة من الهلع بسبب انتشاره بشكل كبير، بسبب تداعياته الكبيرة، حيث يصيب العين بشكل أساسى ما قد يؤدى إلى استئصالها، وقد يؤدى إلى وفاة المصاب.
 
ومع ظهور مرض "الفطر الأسود" ربط البعض بينه وبين مسلسل "كوفيد 25" الذى عرض خلال سباق مسلسلات رمضان 2021، وجسد بطولته الفنان يوسف الشريف، حيث ذكر البعض أن المسلسل تنبأ بظهور مرض "الفطر الأسود" قبل تفشيه بنحو شهر.
 
ويدور مسلسل "كوفيد 25" حول فيروس يظهر فى المستقبل وتحديدا عام 2025، وهو فيروس ينتقل عن طريق العين، ويسبب أعراض غريبة، منها التشنجات وإصابة الجهاز العصبي وتشويشه ما ينتج عنه ضعف في الاستجابة للمؤثرات الخارجية، فضلًا عن عدم قدرة المصاب على النوم، وصعوبة في تحريك العين، وينتهى بالموت بعد 9 أيام من الإصابة.
 
ورغم تشابه المرض الذى جاء فى المسلسل لكنه يختلف عن مرض الفطر الأسود، إذ أن ما حكى قصته المسلسل هو فيروس يتنقل عبر العيون ويعدي الأشخاص ويتطور معهم إلى أعراض أخرى بينها الهياج، بينما "الفطر الأسود" هو فطر وعدوى بكتيرية وليس فيروس وهو موجود منذ قديم الأزل وينتقل عبر البيئة العفنة والرطبة وهو غير معدي باللمس من شخص لآخر.
 
والفطر الأسود، يسمى أيضًا "الفطر العفني" أو "فطر الغشاء المخاطي" وهو عدوى نادرة جدًا، تكون نتيجة للتعرض لعفن يوجد عادة في التربة والسماد الطبيعي والنباتات الفواكه والخضراوات المتحللة.
 
ويمكن أن ينتقل "الفطر الأسود" عبر عدة وسائل منها ملامسة الجراثيم الفطرية في البيئة، أو عن طريق عدوى الجلد بعد دخول الفطريات الجلد من خلال خدش أو حرق أو أي نوع آخر من إصابات الجلد.
 
"كوفيد-25" من  إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف إنجي علاء، وإنتاج تامر مرسي، ومن بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وميرنا نور الدين، وإسلام جمال،  ويحكي المسلسل قصة الدكتور ياسين المصري طبيب جراح كان يترأس مجموعة طبية لتصنيع لقاحات للفيروسات الخطيرة، يعمل حاليًا كانفلونسر، ويحاول موضحًا لجمهوره عن وجود فيروس منتشر يتلاعب بأعصاب المرضى ويجعلهم غير قادرين على استيعاب المؤثرات الخارجية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة