يصدر قريبًا.. ترجمة عربية لـ رواية "أرشيف الأطفال المفقودين" لـ فاليريا لويزلى

السبت، 29 مايو 2021 02:00 ص
يصدر قريبًا.. ترجمة عربية لـ رواية "أرشيف الأطفال المفقودين" لـ فاليريا لويزلى ارشيف الأطفال الممقودين
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر قريبًا عن دار المدى، الترجمة العربية لرواية أرشيف الأطفال المفقودين" لـ للكاتبة المكسيكية  "فاليريا لويزلى" وستصدر بترجمة عبير عبدالواحد.
 
يذكر أن الكاتبة المكسيكية فاليريا لويزلى فازت بـ جائزة دبلن الأدبية الدولية لعام 2021 عن هذه الرواية، وكانت قيمة الجائزة 100 ألف يورو .
أرشيف الأطفال المفقودين
 
والرواية هي الثالثة للكاتبة المكسيكية، والأولى لها باللغة الإنجليزية، وتتكشف أحداث الرواية على خلفية أزمة: أطفال يجتازون الحدود ويواجهون الموت، ثم يتعرضون للاحتجاز ويجرى ترحيلهم دون مرافقة ذويهم.
فى مدينة نيويورك، يلتقى رجل يعمل فى علم الصوتيات بصحافية أثناء تسجيل مشروع عن اللغات، يتزوجان ويكونان أسرة مع طفليهما، ابن الزوج من علاقة سابقة وابنتها من علاقة مماثلة، وبعد أن يقضوا معاً سنوات، يقرر الزوج السفر إلى أريزونا لتسجيل مشروع عن أباتشي.
 
 لم تكن المرأة ترغب فى الذهاب، بيد أنها تدرك أن زوجها مستعد للتخلى عنها، فتوافق على مضض، لإرجاء انهيار هذا الزواج ولو لبعض الوقت ليس إلا، وتفكر بالمرة أن تنطلق هى وابنتها فى رحلة بحث عن ابنتى صديقتها مانويلا، وهما طفلتان عبرتا الحدود بحثاً عن ملجأ ومنذ ذلك الحين اختفيتا فى الحجز الفيدرالي.
 
فاليريا لويزلي
فاليريا لويزلي
 
 هنا يتم نسج قصص المهاجرين المكسيكيين مع قصة العائلة الأميركية فى رحلتها البرية جنوباً عبر الولايات المتحدة، بأن يروى الأب حكايات أطفال أباتشى وجيرونيمو، بينما تخبرهم الأم عن الأطفال المفقودين الذين هاجروا من أميركا اللاتينية عبر الحدود، بحثاً عن ملاذ يظنونه متاحاً فى الولايات المتحدة.  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة