أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تؤكد توافر أكسجين بالمستشفيات.. ومحاضر لمخالفى ارتداء الكمامة (فيديو)

الإثنين، 03 مايو 2021 01:09 م
الصحة تؤكد توافر أكسجين بالمستشفيات.. ومحاضر لمخالفى ارتداء الكمامة (فيديو) نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد محمد محسوب وتقديم حور محمد، حيث تناولت النشرة آخر الأخبار على المستويين المحلي والعالمي.

وذكرت النشرة، أن وزارة الداخلية نجحت فى تحرير محاضر لـ(15841) شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (15800) شخص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (41) شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير (1127) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط (757) قضية فى مجال منع تداول الشيشة بإجمالى مضبوطات (7695) شيشة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.

كما تناولت النشرة تأكيد وزارة الصحة والسكان توافر مخزون استراتيجى من الأكسجين الطبى بجميع مستشفيات الجمهورية المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المخزون الاستراتيجى للأكسجين بلغ 2 مليون و200 ألف لتر، فضلاً عن توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة بالمستشفيات، لافتاً إلى استمرار التوريد طبقاً لمعدلات التشغيل بكل مستشفى من خلال النظام الإلكتروني المميكن.

وطالبت وزارة الصحة والسكان بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مناشداً المواطنين بالتوجه لأقرب مستشفى حال ظهور أي أعراض مرضية عليهم.

وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لكل من توافرت لديه الشروط بالطلبات التى تم تقديمها على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية فى أسرع وقت ممكن.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بسرعة الانتهاء من إجراءات المعاينات الخاصة، وتحصيل المقايسات لضمان سرعة تركيب العدادات للمخالفين والحفاظ على حق الدولة.

 وتناولت تسجيل أسعار الذهب في مصر اليوم، الاثنين، ارتفاع بقيمة 4 جنيهات في سوق الصاغة للمستهلكين، وذلك على خلفية ارتفاع سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي لتسجل الأونصة 1780 دولارا للأونصة.

السعر المسجل الآن في سوق الذهب 780 جنيها للجرام من عيار الذهب الرئيسي في السوق "عيار 21" ، عيار 18 يسجل 668 جنيها للجرام، عيار 24 يسجل 892 جنيها للجرام، وهذا السعر قابل للتغير لأكثر من مرة في تداولات اليوم، مع استمرار المضاربة على الذهب في البورصات العالمية.

ومن الأخبار العربية أعلنت المحكمة الدستورية العليا فى سوريا، قبول ثلاثة طلبات ترشيح لمنصب رئيس الجمهورية ورفض باقى طلبات الترشح المقدمة لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية.

وقال رئيس المحكمة محمد جهاد اللحام خلال مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن المحكمة قررت فى إعلانها، قبول ترشيح كل من عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعى لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ورفض باقى الطلبات لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية.

وأشار اللحام إلى أنه يحق لمن رفضت طلبات ترشحهم التظلم أمام المحكمة خلال ثلاثة أيام اعتباراً من صباح الثلاثاء 4 مايو.

ومن أخبار الرياضة.. يحل فريق الأهلي ضيفا على غزل المحلة في التاسعة والنصف مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري العام، في مهمة خاصة للفريق الأحمر الذي يرغب في تصحيح المسار والعودة لسكة الانتصارات، بعد التعثر والتعادل الإيجابي مع الجونة بهدف لكل فريق في المباراة الأخيرة.

وعقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، جلسة مع لاعبيه من أجل تصحيح الأخطاء التي وقعوا بها خلال مباراة الجونة، خاصة في التعامل مع الكرات الثابتة والتمركز داخل الملعب ومراقبة لاعبي الفريق المنافس خلال تحركاتهم داخل منطقة جزاء الأهلي، وحذرهم من تكرار هذه الأخطاء الساذجة والتي كلفت الفريق الأحمر خسارة عدة نقاط خلال الموسم الحالي.

وانتهت النشرة بأخبار الحالة العامة للطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، غدا الثلاثاء طقسا شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل على كافة الأنحاء

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، القاهرة الكبرى العظمى 40 درجة والصغرى 23 والوجه البحرى العظمى 40 درجة والصغرى 22 ، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 35 درجة والصغرى 20 ، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 24 ، وجنوب الصعيد العظمى 43 درجة والصغرى 28.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة