صحيفة: ملك إسبانيا يتلقى لقاح كورونا.. والملكة ليتيزيا تنتظر دورها

الأحد، 30 مايو 2021 05:03 م
صحيفة: ملك إسبانيا يتلقى لقاح كورونا.. والملكة ليتيزيا تنتظر دورها ملك إسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر من البيت الملكى اليوم الأحد أن ملك إسبانيا، فيليبى السادس، تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا فى مكان عام فى مدريد وضمن فئته العمرية، حسبما أكدت صحيفة "الموندو" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تطعيم ملك إسبانيا الذى يبلغ 53 عاما، فى الجناح متعدد الأغراض بمركز ويزينك، بعد أن ترأس الأعمال بمناسبة يوم القوات المسلحة الإسبانية فى العاصمة الإسبانية، لذلك أكدت العائلة المالكة أنه تم تطعيمه "فى المكان والزمان حسب ما يتوافق معه".

ولم تبلغ الدار الملكية عن ماركة المصل الذى تم حقنه ب، لذا لم تحدد ما إذا كانت بحاجة إلى جرعة ثانية أم لا، كما أنه لم يتم نشر أى صور له وهو يتلقى اللقاح.

على عكس والدته صوفيا، الملكة الفخرية، التى تم حقنها بالجرعتين فى المركز الصحى الأقرب إلى المقر الرسمى لبالاسيو دى لا زارزويلا فى مدريد، ذهب ملك إسبانيا إلى أحد مراكز التطعيم المزعومة الموجودة فى قرية.

بالإضافة إلى فيليبى السادس ووالدته، 82 عامًا، تنتظر الملكة ليتيزيا التى تبلغ 48 عاما دورها فى تلقى لقاح كورونا، وبناتها الأميرو ليونور وريثة العرض فى إسبانيا، وصوفيا الصغيرة.

تم وضع فيليبى السادس فى الحجر الصحى لمدة عشرة أيام فى نهاية نوفمبر الماضى بعد أن كان على اتصال بشخص أثبتت إصابته بالفيروس، علق الملك جدول أعماله الرسمى، على الرغم من أن الملكة وبناتها تمكنوا من مواصلة نشاطهم بشكل طبيعي.

تم اختبار الملك أيضًا لفيروس كورونا فى مارس من العام الماضى، فى بداية الوباء، كما كانت الملكة، التى كانت محتجزة بعد أسبوعين من وجودها فى حفل مع وزيرة المساواة الإسبانية، إيرين مونتيرو، الذى تم تشخيص إصابتها بفيروس كورونا.

كما أن الأميرة ليونور عضو آخر فى العائلة المالكة الإسبانية التى تم عزلها فى سبتمبر فى غضون أيام من بدء العام الدراسى، لكنها كانت سلبية أيضًا.

قدمت إسبانيا ما يقرب من 26 مليون لقاح فى مراحل متتالية مع إعطاء الأولوية لكبار السن والمجموعات المعرضة لخطر المرض والعاملين فى الخدمات الأساسية، من بين معايير أخرى، مع حالات مثيرة للجدل مثل تلك الخاصة ببعض السياسيين، القادة العسكريون أو الأسقف الذين تم تطعيمهم قبل الموعد المحدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة