صور الرئيس السيسي تزين شوارع غزة: "سأظل داعما ومساندا للقضية الفلسطينية بالفعل قبل القول".. الرئيس فى رسالة لأبو مازن: نؤكد دعم مصر الكامل للشعب الفلسطينى.. ومحمود عباس: نثمن موقف وجهود القاهرة لدعم قضيتنا

الأحد، 30 مايو 2021 04:56 م
صور الرئيس السيسي تزين شوارع غزة: "سأظل داعما ومساندا للقضية الفلسطينية بالفعل قبل القول".. الرئيس فى رسالة لأبو مازن: نؤكد دعم مصر الكامل للشعب الفلسطينى.. ومحمود عباس: نثمن موقف وجهود القاهرة لدعم قضيتنا صور الرئيس اليسسي تزين الشوارع في غزة
كتب أحمد جمعة - عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأحد صورا للرئيس عبد الفتاح السيسي وسط شوارع مدينة غزة مكتوب عليها: "سأظل داعما ومساندا للقضية الفلسطينية بالفعل قبل القول"، ووضعت الصور فى شوارع غزة ترحيبا بالوفد المصري الذي يزور القطاع، وفق وسائل الإعلام الفلسطينية.

صورة السيسي في غزة
صورة الرئيس السيسي في غزة

 

وأرسل الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة للرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن ينقلها رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل تؤكد على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطينى، موضحا أن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الرسالة الموجه للنظيره الفلسطيني، على أن مصر حريصة كل الحرص على مقدرات الشعب الفلسطيني، وجدد الرئيس السيسى دعمه للقيادة الفلسطينية والرئيس.

صور السيسي في غزة (2)
صور السيسي في غزة 

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، استقبل اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير اللواء عباس كامل والوفد المرافق له.

 

وتم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالتهدئة الشاملة، بما يشمل القدس والضفة وغزة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وملف الحوار الوطني الفلسطيني، والأفق السياسي الذي يعتبر مدخلاً للاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

 

وثمّن الرئيس محمود عباس، مواقف وجهود ومبادرة الشقيقة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

من جانبه، نقل الوزير عباس كامل، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لأخيه الرئيس محمود عباس، وتأكيده بأنه رأس الشرعية الفلسطينية وعنوانها، وستواصل مصر التنسيق والعمل مع دولة فلسطين في جميع الخطوات والمبادرات.

صور السيسي في غزة (1)
لافتة السيسي في شوارع غزة

 

وحضر اللقاء، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

 

من ناحية أخرى، استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، وزير خارجية إسرائيل "جابي أشكنازي"، وذلك بقصر التحرير.

 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الزيارة تأتي في إطار تواصل مصر مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة، مشيرًا إلى أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على ضرورة البناء على إعلان وقف إطلاق النار عبر التوقف عن كافة الممارسات التي تؤدي إلى توتر الأوضاع وتصعيد المواجهات خاصة بالأراضي الفلسطينية، وضرورة مراعاة الحساسية الخاصة المرتبطة بالقدس الشرقية والمسجد الأقصى وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية.

الرئيس الفلسطيني يستقبل اللواء عباس كامل
الرئيس الفلسطيني يستقبل اللواء عباس كامل

 

وأعرب شكري عن أهمية التحرك خلال الفترة المقبلة لاتخاذ مزيد من التدابير التي تهدف إلى تعزيز التهدئة وتوفير الظروف اللازمة لخلق مناخ مواتٍ لإحياء المسار السياسي المنشود وإطلاق مفاوضات جادة وبنّاءة بين الجانبين بشكل عاجل، مع الامتناع عن أي إجراءات تُعرقل الجهود المبذولة في هذا الصدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة