أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا يحدث فى الهند بعد تزايد أعداد الإصابات بالفطر الأبيض والأسود؟ (فيديو)

الأحد، 30 مايو 2021 10:00 ص
ماذا يحدث فى الهند بعد تزايد أعداد الإصابات بالفطر الأبيض والأسود؟ (فيديو) تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، والتى استعرض خلالها تطورات الأوضاع بشأن ما يحدث فى الهند، وتزايد أعداد الإصابات بالفطريات السوداء والبيضاء.

وتناولت التغطية الخاصة أنه مازالت الهند تعانى من مشكلة تفشى وباء فيروس كورونا بجانب جائحة جديدة، وهى الإصابات الفطرية فبعد انتشار الإصابة بالفطريات المخاطية السوداء والبيضاء والصفراء، ولكن ظهرت إصابة فطرية جديدة وكشف تقرير لموقع تايمز أوف انديا الهندى عن اكتشاف حالات إصابة بداء الرشاشيات، وهى إصابة فطرية جديدة وذلك بعد انتشار معدلات الإصابة بالفطريات المخاطية السوداء والبيضاء والصفراء.

 

حتى الأن تم الإبلاغ عن أكثر من 11ألف حالة من الفطريات السوداء الأماكن الأكثر تضررا بها هي ماهاراشترا وجوجارات بينما تشهد ولاية جوجارات ارتفاعًا في حالات الإصابة بالفطريات السوداء، أبلغ الأطباء فى فادودارا عن 8 حالات إصابة بعدوى فطرية جديدة تسمى داء الرشاشيات.

 

وتضمنت التغطية الخاصة أنه وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن داء الرشاشيات هو إصابة فطرية تسببها الرشاشيات، وهي فطر العفن الشائع الذى يعيش في الداخل والخارج، يستنشق معظم الناس جراثيم الرشاشيات كل يوم دون أن يمرضوا لكن الأشخاص الذين يعانون من ضعف فى جهاز المناعة أو أمراض الرئة معرضون بشكل أكبر للإصابة بمشكلات صحية بسبب الرشاشيات تشمل المشاكل التي تسببها الرشاشيات ردود فعل تحسسية وعدوى في أعضاء الجسم بما في ذلك الرئتين.

 

العفن الذي يسبب الأمراض الرشاشيات، موجود في كل مكان في الداخل والخارج معظم سلالات هذا العفن غير ضارة، ولكن القليل منها يمكن أن يسبب أمراضًا خطيرة عندما يستنشق الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو مرض رئوي كامن أو الربو جراثيمهم الفطرية.

 

في بعض الناس تثير الجراثيم رد فعل تحسسي يصاب الأشخاص الآخرون بإصابة خفيفة إلى خطيرة في الرئة أخطر أشكال الرشاشيات، هي داء الرشاشيات الغازي يحدث عندما تنتشر الإصابة إلى الأوعية الدموية وما بعدها، اعتمادًا على نوع داء الرشاشيات ، قد يشمل العلاج المراقبة أو الأدوية المضادة للفطريات أو الجراحة في حالات نادرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة