منطقة "الزرايب" تتحول إلى "زهور 15 مايو".. حلم السكان يتحول لحقيقة فى أقل من عام.. إنشاء 1008 وحدات سكنية متكاملة الخدمات يعكس تحرك الدولة السريع.. المشروع يصدر شهادة ميلاد جديدة لـ600 أسرة

الأحد، 30 مايو 2021 12:00 ص
منطقة "الزرايب" تتحول إلى "زهور 15 مايو".. حلم السكان يتحول لحقيقة فى أقل من عام.. إنشاء 1008 وحدات سكنية متكاملة الخدمات يعكس تحرك الدولة السريع.. المشروع يصدر شهادة ميلاد جديدة لـ600 أسرة "زهور مايو" تغير حياة سكان الزرايب
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت أجهزة الدولة فى أقل من عام من تغيير حياة سكان منطقة زرايب 15 مايو، وذلك بعد إنشاء 1008 وحدة سكنية بلغت نسب التنفيذ بهم 90% ومن المقرر أن يتم تسليم سكان منطقة الزرايب شققا مجهزة داخل مجتمع حضارى جديد كامل الخدمات، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتوفير سكن ملائم لسكان تلك المناطق.

مشروع زهور مايو (1)


بإنشاء منطقة زهور 15 مايو ونقل السكان لها تصدر شهادة ميلاد لحلم جميل لسكان منطقة الزرايب بعد معاناة سنوات من الإهمال ونقص الخدمات أو انعدام الخدمات خاصة بعد تعرضهم للغرق فى السيول التى تعرضت لها المنطقة العام الماضى.

وتحول المشهد من النقيض للنقيض حيث كان يسكن الأهالى فى بيوت أشبه بالعشش معدومة الخدمات، ليكونوا على موعد للانتقال فى مجتمع مختلف متكامل الخدمات، بالإضافة إلى ملائمة مساكنهم الجديدة إلى طبيعة عملهم حيث ملحق بالمشروع 834 حظيرة ومحطات للتجميع وأخرى لتخزين المخلفات الصلبة.

مشروع زهور مايو (2)
 

كانت منطقة الزرايب تضم المنطقة نحو 600 أسرة تقريبا، مكونة من 1700 مواطن وجميعهم كانوا مهددين دائما بالرحيل لأنهم لا يملكون الأرض التى تبنى عليها عششهم المتواضعة، وعقب تعرض المنطقة للغرق العام الماضى كانت قرارات الرئيس السيسى بإنشاء مساكن جديدة للأهالى متكاملة الخدمات ليتحول كابوسهم إلى حلم جميل.

وجارٍ تنفيذ 1008 وحدات سكنية (42 عمارة) بمشروع زهور مايو، بنسبة إنجاز بلغت نحو 90% كسكن بديل لسكان منطقة الزرايب العشوائية بمدينة 15 مايو، وهذا المشروع يعد مجتمعا عمرانيا متكاملا على مساحة 67.37 فدان شرق الطريق الدائرى ضمن خطة تطوير العشوائيات التى أطلقها الرئيس السيسى، لتوفير حياة كريمة بأهالينا في هذه المناطق

منطقة الزرايب  (2)

منطقة الزرايب 

 كما تضم المنطقة " سكن – 834 حظيرة نموذجية – محطات تجميع - منطقة للمخازن"، بجانب المشروعات الخدمية، والتى تشمل مدرسـة على مساحة 4 آلاف م2، ووحدة صحيـة على مساحة ألف م2، وحضانة على مساحة 500 م2، ومناطق تجارية على مسـاحـة 1750 م2، ومساحات خضراء وطرق ومرافق، لافتاً إلى أن القيمة المتوقعة للانتهاء من المشروع تبلغ حوالى 550 مليون جنيه.

وجارٍ تنفيذ أعمال الطرق والمرافق فى كامل المشروع، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال الطرق 80%، ونسبة تنفيذ أعمال المرافق "شبكات الصرف – مياه" أكثر من 100%، كما يتم أيضا تنفيذ أعمال الكهرباء، وتم الإعداد الفنى لأعمال تنفيذ (حضانة ـ مركز طبى – سوق تجارية نموذج 8 محال).

 

 

منطقة الزرايب  (1)
منطقة الزرايب 

مشروع زهور مايو (3)
مشروع زهور مايو 

مشروع زهور مايو (4)
مشروع زهور مايو 

مشروع زهور مايو (5)
مشروع زهور مايو 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة