هام للمسافر..لازم لقاح كورونا ولا كفاية pcr؟..اعرف إزاى توثق شهادة السفر..فيديو

الأحد، 30 مايو 2021 03:48 م
هام للمسافر..لازم لقاح كورونا ولا كفاية pcr؟..اعرف إزاى توثق شهادة السفر..فيديو جيرمين شلبى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جيرمين شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بالمسافرين خارج البلاد خلال الفترة المقبلة، والشروط الخاصة بأوارق السفر.

واستعرضت التغطية الخاصة أنها كشفت وزارة الصحة والسكان عن توفيرها تحليل الـ PCR للمواطنين الراغبين في السفر للخارج إلى أي دولة على أن يحصل على النتائج قبل السفر بـ 48 ساعة، ويتم إجراء التحاليل في المعامل المركزية وفروعها بالمحافظات المختلفة مقابل 1200 للمصريين و1680 للأجانب.

وقالت بيانات قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إنه يتم إصدار تحاليل الـ pcr وفقا للحجز المسبق على موقع المعامل المركزية ويتم سداد كافة الرسوم بالفيزا وجميع الإجراءات مميكنة ضمانا للشفافية والنزاهة.

وتناولت التغطية الخاصة، تأكيد الوزارة أن سلطات الحجر الصحي في العالم هي المنوط بها تحديد القواعد التي يخضع لها المسافرين إليها من جميع البلدان، وتقوم بوضع قواعد محددة تقوم بأرسالها إلى شركات الطيران حول العالم حتى يتسنى لها إخطار المسافرين عند حجز الطيران وبالتالي ليس لدى الوزارة القواعد التي تحددها كل دولة بالتزامن مع جائحة كورونا، مشيرة إلى أن إجراءات السفر والدخول تحدد بالطريقة التي تناسب الدول كل منها على حدة دون تدخل من الدول الأخرى.

وأوضحت الوزارة، أن مصر حددت مجموعة من القواعد لدخول القادمين الأجانب إلى اليها أهمها أن يكون المسافر بحوزته تحليل الـ pcr الخاص به والذي يثبت سلبيته لكورونا، كما لم تشترط مصر أن يكون القادمين إليها قد تم تطعيمهم بأي نوع من اللقاح الخاص بكوفيد 19 والذين يخالفون هذه القواعد يتم إعادتهم إلى بلادهم مرة أخرى أما في المناطق السياحية فيستسنى من ذلك حاملي تأشيرات السياحة حيث يسمح لهم بأجراء تحليل الــ pcr في المطارات وخضوعهم للحجر الصحي حتى بيان نتائج التحاليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة