أحمد إبراهيم الشريف يكتب: مكتبة قصر ثقافة البدارى أفضل مكتبة ثقافية على مستوى الجمهورية لعام 2020 خطوة مهمة.. 4 سنوات فقط كانت كافية لـ يقوم القصر بمكانته الثقافية.. والخطة المحكمة والتنفيذ الدقيق السبب

الإثنين، 31 مايو 2021 08:00 ص
أحمد إبراهيم الشريف يكتب: مكتبة قصر ثقافة البدارى أفضل مكتبة ثقافية على مستوى الجمهورية لعام 2020 خطوة مهمة.. 4 سنوات فقط كانت كافية لـ يقوم القصر بمكانته الثقافية.. والخطة المحكمة والتنفيذ الدقيق السبب قصر ثقافة البدارى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسعد جدًا كلما قرأت خبرًا طيبًا عن الثقافة فى الصعيد، لأننى أعرف جيدًا ما عاناه هذا الجزء العزيز من الوطن فى الماضى ولأننى ابن مركز البدارى، سعدت جدًا بحصول مكتبة الطفل والشباب بالبدارى على أفضل مكتبة ثقافية على مستوى الجمهورية للعام 2020 فى التقييم السنوى لمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 
 
ويعد مركز البدارى التابع لمحافظة أسيوط، واحدًا من المراكز المهمة فى الدولة المصرية منذ قديم، وذلك لكونه يحتوى على أقدم حضارة معروفة فى التاريخ، ولكونه أيضًا أنجب العديد من الشخصيات المهمة على المستوى السياسى والثقافى، وعندما بدأت وزارة الثقافة الحديث عن قصر ثقافة البدارى منذ سنوات، عرفت أن الأمور تتحرك للفضل، لأنه على المستوى المبدئى وجود مكتبة وفعاليات ثقافية هو ما كان يحتاجه إليه المكان فعلاً.
 
وقصر ثقافة البدارى تابع لـ فرع ثقافة محافظة أسيوط، وقد افتتحه الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة السابق، فى نوفمبر من عام 2016 وقد بلغت تكلفته 2.5 مليون جنيه.

 
وقد تواصلنا مع الأستاذ محمد أبو رحمة، مدير قصر ثقافة البدارى، والذى أكد أن حصول مكتبة الطفل والشباب بالبدارى على أفضل مكتبة ثقافية على مستوى الجمهورية للعام 2020 فى التقييم السنوى لمواقع الهيئة يعكس مدى متابعة الهيئة لكل ما يحدث من أنشطة ثقافية وفنية داخل المواقع الثقافية، ويمثل لنا حدثًا كبيرًا جدًا، لأنه خلال فترة زمنية قصيرة منذ افتتاح الموقع أواخر 2016 وتكليفى مديرًا لثقافة البدارى استطعنا وضع خطه مختلفة ومتنوعة وشاملة للأنشطة سواء داخل المكتبة أو بمختلف القرى والنجوع بمركز البدارى ونفذناها بتفوق وكانت برامجنا متنوعه وموجهة لمختلف طبقات المجتمع البدراوى، وكانت أبرز الموضوعات التى تطرقنا إليها محاربة الإرهاب والتطرف وتكريم أسر الشهداء الأبطال و مناقشة بعض المشكلات المجتمعية مثل ختان الإناث إضافة إلى عروض مسرح المواجهة والتجوال بوزارة الثقافة وكانت بحضور متميز من الجمهور عرضنا 3 أيام بنواحى البدارى بحضور حوالى 13 ألف مشاهد من جمهور القرى بالإضافة إلى رعاية المواهب الفنية والأدبية.

 
وأضاف محمد أبو رحمة، كما يقال الوصول إلى القمة سهل لكن المحافظة عليها هو الأصعب، وفى حقيقة الأمر، خلال الفترة المقبلة سنستمر فى برامجنا لمحاربة الإرهاب والتطرف ومشكلات الثأر وتحقيق وتنفيذ برنامجنا لرؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة الخاص بالموقع وسنتطرق إلى موضوعات خاصة فى التنمية البشرية والتوعية الصحية من خلال مجموعة متميزة من المحاضرين والمبدعين وكذلك فى مختلف المجالات بالنسبة للمرأة الريفية والتنمية الاقتصادية لها من خلال تعليم حرفة معينة، وكذلك بالنسبة للأطفال سيكون هناك تكثيف للأنشطة الفنية وورش لدعم وتنمية مواهب الأطفال المختلفة ولخلق جيل جديد واع ضد الأفكار المتطرفة بالتعاون مع كل الجهات المشاركة معنا مثل التربية والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف والأزهر الشريف والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.

 
 
يذكر أن مكتبة الطفل والشباب بالبداري، بدأ العمل على إنشائها فى أبريل لعام 2015، وأقيمت على مساحة 800 متر تقريبا، يلحق بالمبنى أرض فضاء 162 وتم تسليم المبنى فى 12 أكتوبر 2016.
 

 
ويتكون المبنى من طابقين يحتوى على مكتبة عامة ومكتبة الطفل ونادى تكنولوجيا المعلومات وقاعة الندوات وقاعة الأنشطة ومسرح الطفل الصيفي.
 
احدى الندوات
احدى الندوات

امسية ليلية
امسية ليلية

بعض الحضور
بعض الحضور

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

فعاليات البدارى
فعاليات البدارى

فعاليات
فعاليات

فى المكتبة
فى المكتبة

مركز ثقافة البدارى
مركز ثقافة البدارى

نتاج المركز
انتاج المركز

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة