العالم هذا المساء.. تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي 500 طن مواد غذائية تصل غزة.. قتلى وجرحى فى انفجار محطة بتروكيمياويات بالمغرب.. الكونغو تتهم داعش الإرهابي بقتل أكثر من 50 شخصا.. مجوهرات كيت ميدلتون تبهر الجميع

الإثنين، 31 مايو 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي 500 طن مواد غذائية تصل غزة.. قتلى وجرحى فى انفجار محطة بتروكيمياويات بالمغرب.. الكونغو تتهم داعش الإرهابي بقتل أكثر من 50 شخصا.. مجوهرات كيت ميدلتون تبهر الجميع أهم أحداث العالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها وصول قافلة صندوق تحيا مصر لميناء رفح البرى، لتوصيل المساعدات المصرية للجانب الفلسطيني، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير المساعدات والرعاية للأشقاء الفلسطينيين.

في الكونغو الديمقراطية قتل 50 شخصا على الأقل في هجومين وقعا ليلا في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية المضطربة، واتّهم مسؤول محلي "القوات الديموقراطية المتحالفة"، وهي ميليشيا على صلة بتنظيم داعش الإرهابي بالوقوف وراء العمليتين، وإلى التفاصيل:-

 

 تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي 500 طن مواد غذائية تصل غزة

وصلت قافلة جديدة من صندوق تحيا مصر، لميناء رفح البرى، لتوصيل المساعدات المصرية للجانب الفلسطيني، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير المساعدات والرعاية للأشقاء الفلسطينيين.

وتعتبر هذه القافلة هى الثالثة التى يرسلها الصندوق، لقطاع غزة ضمن المبادرة المصرية لإعادة إعمار القطاع، وتتضمن 20 حاوية محملة بأكثر من 500 طن من الخضروات، والفاكهة، والمعلبات والأمتعة، والأدوات الكهربائية، بالإضافة إلى الأحذية، التي وصلت للأشقاء الفلسطينيين تحت شعار (نتشارك من اجل الإنسانية)، تشجيعا لكل أطراف العمل المجتمعي على التنافس وبذل المزيد من الجهد لتحقيق أرقاما قياسية في العمل الخيري والتكافلي في مختلف دول العالم.

وقام الصندوق بتجهيز القافلة من  خلال المساهمات والتبرعات العينية التي قدمتها الشركات المصرية العاملة بمختلف المجالات التجارية والصناعية مشاركة منها في المبادرة المصرية التي أطلقها الرئيس لرعاية وإعمار قطاع غزة.

ولاقت المبادرة المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، تفاعلا كبيرا من رواد موقع التواصل الاجتماعي عبر الصفحة الرسمية لصندوق تحيا مصر على موقع فيس بوك، وذلك بعد إعلان الصندوق عن فتح حساب خاص بتلقي المساهمات من داخل وخارج مصر في إعادة إعمار غزة، وكذلك التحضير لإطلاق قافلة مساعدات إنسانية للأشقاء في القطاع.

 

PHOTO-2021-05-31-10-41-51
 

PHOTO-2021-05-31-10-41-53

 

PHOTO-2021-05-31-10-41-53_1

 

PHOTO-2021-05-31-10-41-54

 

 

PHOTO-2021-05-31-10-41-54_1
 
PHOTO-2021-05-31-10-41-56
 

PHOTO-2021-05-31-10-42-10

 

قتلى وجرحى فى انفجار محطة بتروكيمياويات بالمغرب

وقع انفجار بأحد خزانات محطة البتروكيماويات المتواجدة بالطريق الساحلي الرابط بين مدينتي الدار البيضاء والمحمدية، وأدى إلى مصرع عاملين بالمحطة وإصابة آخر .

وذكرت الشركة - في بيان مساء اليوم الإثنين، أن العاملين المذكورين تابعين لشركة تتعامل مع المحطة، وكانا يقومان وقت الحادث بإصلاحات بالخزان قبل انفجاره، مشيرة إلى أن شخصا ثالثا أصيب في هذا الانفجار، وجرى نقله في سيارة الإسعاف إلى أحد المستشفيات القريبة.

 

محطة نسيب المغربية
محطة نسيب المغربية

 

صورة المحطة
صورة المحطة

الكونغو يتهم تنظيم داعش الإرهابي بقتل أكثر من 50 شخصا شرقى البلاد

 

قتل 50 شخصا على الأقل في هجومين وقعا ليلا في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية المضطربة، وفق ما افادت منظمة غير حكومية الاثنين.
 
واتّهم مسؤول محلي "القوات الديموقراطية المتحالفة"، وهي ميليشيا على صلة بتنظيم داعش الإرهابي بالوقوف وراء العمليتين، لكن آخرين قالوا إنّ الهجمات قد تكون عرقية.
 
وأفادت مجموعة "تعقّب أمن كيفو" أن 28 شخصا قتلوا في بوغا و22 في تشابي، وهما قريتان تبعد الواحدة من الأخرى حوالى عشرة كيلومترات في منطقة لطالما شهدت اعتداءات شنّتها "القوات الديموقراطية المتحالفة" ونزاعات عرقية.
 
وأشارت المجموعة إلى أن الحصيلة "لا تزال أولية"، موضحة انها أعلى حصيلة تسجلها في يوم واحد منذ تأسيسها في 2017. وكانت المجموعة أشارت في حصيلة سابقة إلى مقتل 39 شخصا.
 
وقال الجيش الكونغولي إنّ الهجومين أسفرا عن مقتل 53 شخصا في حصيلة أعلى قليلا وذلك بعد اجتماع للقوات الأمنية في بونيا عاصمة إقليم إيتوري حيث وقع الهجومان.
 
وتحدث المسؤول المحلي غراسيان ايراكان عن سقوط 60 قتيلا.،  وقال ايراكان "وصلت سبع شاحنات لنقل الضحايا، إنه وضع مأسوي".
 
وتابع أنّ فرق الإغاثة "لا تزال تجد جثث لذا من المرجح أن تزيد الحصيلة"، وأضاف "العديد من الجرحى لا يزالون مختبئين في الاحراج، الكل هرب إلى هناك".
 
واتّهم أحد قادة المجتمع المدني المحليين "القوات الديموقراطية المتحالفة"، وهي جماعة إسلامية أوغندية اتّهمت بارتكاب سلسلة مجازر على مدى الشهور الـ18 الأخيرة، بالوقوف وراء الهجومين الأخيرين.
 
 
العنف في الكونغو
العنف في الكونغو

 

عسكريين في الكونغو
عسكريين في الكونغو

 

قوات الكونغو
قوات دولية بالكونغو

 

ختام فعاليات التدريب البحرى Phoenix Express - 2021 بتونس بمشاركة مصر وأمريكا 
 

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك (Phoenix Express-2021) والذى استمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية لدولة تونس الشقيقة بالبحر المتوسط بمشاركة 13 دولة: (مصر وتونس والولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا واليونان وإيطاليا وإسبانيا ومالطا والمملكة المتحدة والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا).

وشهدت المراحل الأولى للتدريب تنظيم عدد من المحاضرات النظرية على الموضوعات والأنشطة المخطط تنفيذها خلال المرحلة الرئيسية للتدريب لتبادل الخبرات فى مجال التخطيط وإدارة العمليات البحرية المشتركة التى تؤثر على السلامة البحرية ومجابهة التهديدات غير النمطية.

فعاليات التدريب البحرى Phoenix Express - 2021 (1)

 

فعاليات التدريب البحرى Phoenix Express - 2021 (2)

 
فعاليات التدريب البحرى Phoenix Express - 2021 (3)
 

فعاليات التدريب البحرى Phoenix Express - 2021 (4)

 

فعاليات التدريب البحرى Phoenix Express - 2021 (5)

 

 

أجمل مجوهرات كيت ميدلتون.. بعضها مستعار من الملكة والأميرة ديانا

من المؤكد أن دوقة كامبريدج تتمتع بذوق رائع عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات، سواء كانت الأقراط المرصعة بالماس المفضلة لديها أو القطع الأيقونية التي أعارتها لها الملكة، ناهيك عن المجوهرات القديمة التي نقلتها الأميرة ديانا، فهذه كلها من أثمن الأحجار الكريمة.

فى التقرير التالى نرصد  أبزر قطع المجوهرات التى تمتلكها كيت ميدلتون:

مجموعة قلادات كيت ميدلتون: 

- عقد كارتييه:

عقد كارتييه

عقد كارتييه

 

- عقد أسبرى لندن:
 

مجوهرات كيت ميدلتون

مجوهرات كيت ميدلتون

 

- عقد من اللؤلؤ:

عقد من اللؤلؤ

عقد من اللؤلؤ

 

- عقد الملكة إليزابيث:

عقد الملكة إليزابيث

عقد الملكة إليزابيث

 

مجموعة أقراط كيت ميدلتون:
 

- قرط الملكة إليزابيث:
 

حلق الملكة إليزابيث

حلق الملكة إليزابيث

 

- قرط الأميرة ديانا:

حلق الأميرة ديانا

حلق الأميرة ديانا

 

- حلق من أحجار اللافندر آيوليت:

حلق اللافندر

حلق اللافندر

 

- حلق زمرد:
 

حلق الزمرد

حلق الزمرد

 

حلق مرصع بالثريا:
 

في حفل البافتا لعام 2011، أرتدت كيت مع فستانها من ألكسندر ماكوين  زوج مذهل من الأقراط المرصعة بالثريا على سبيل الإعارة من الملكة إليزابيث.

حلق خاص بالملكة إليزابيث
حلق خاص بالملكة إليزابيث

 

مجموعة خواتم كيت ميدلتون

- خاتم الخطوبة:
 

خاتم الخطوبة

خاتم الخطوبة

 

- دبلة الذهب:
 

الخاتم الذهب

الدبلة الذهب

 

عمرها 75 عامًا.. صور ملونة لتأميم السكك الحديدية في بريطانيا

صدر مؤخرًا من الأرشيف البريطاني مجموعة صور تم تلوينها بدقة تعود إلى زمن ما بعد الحرب العالمية الثانية، حيث قام حزب العمال البريطاني بتأميم السكك الحديدية من خلال قانون النقل لعام 1947.
 
تلتقط الصور الرائعة الملونة حديثًا مشاهد داخل السكك الحديدية البريطانية وحولها، حيث تم تأميم النظام منذ ما يقرب من 75 عامًا - ومهندس عمليات إغلاق المسارات اللاحقة، ريتشارد بيتشينج، ظهر في العديد من اللقطات مع العمال.
 

بادينجتون عام 1962
بادينجتون عام 1962

شركة بلوبيل للسكك الحديدية في شيفيلد بارك في  أبريل 1962
شركة بلوبيل للسكك الحديدية في شيفيلد بارك في أبريل 1962

الفيزيائي والمهندس ريتشارد بيتشينج
الفيزيائي والمهندس ريتشارد بيتشينج

رجل يقوم بطلاء خط السكك الحديدية الجديد
رجل يقوم بطلاء خط السكك الحديدية الجديد

في السابق كانت السكك الحديدية تديرها أربع شركات
في السابق كانت السكك الحديدية تديرها أربع شركات

السكك الحديدية البريطانية
السكك الحديدية البريطانية

عربة قطار بريطاني
عربة قطار بريطاني

قطار تجريبي في لندن عام 1962
قطار تجريبي في لندن عام 1962

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة