لأول مرة فى العالم عملوا فرقة موسيقية تجمع ما بين سن 6 سنوات لـ60 عاما..فيديو

الإثنين، 31 مايو 2021 03:00 م
لأول مرة فى العالم عملوا فرقة موسيقية تجمع ما بين سن 6 سنوات لـ60 عاما..فيديو الفرقة الموسيقية
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الفرق الموسيقية في العالم على أن تكون أعمار أعضائها متقاربة إلى حد كبير لخلق نوع من التواصل والانسجام بين الأعضاء ، لكن المدهش في فرقة مكتبة البحر الأعظم أنها أو فرقة موسيقية يتم اعتمادها رسميا ليكون أعمار أعضائها بين سن الست سنوات والستين سنة.

التقت عدسة "اليوم السابع" بمايسترو الفرقة الدكتور جمال نوفل، والذى قال إنه قرر تنمية المواهب والأجيال التي لديها رغبة في تعلم الموسيقى لإثراء الحركة الفنية والموسيقية في مصر .

وأضاف نوفل، أن هذه الفرقة تبدأ أعمارها من سن 6 سنوات إلى 60 عاما وتجمع أكثر من أربعين عضوا ما بين الذكور والإناث وكلهم هواة ولا يوجد بينهم شخص متخصص أو حاصل على مؤهل موسيقى أو أكاديمى .
 
وأردف المايسترو جمال نوفل قائد الفرقة الموسيقية قائلا، إن وزارة الثقافة قد اعتمدت الفرقة باسم فرقة مكتبة البحر الأعظم بمحافظة الجيزة، لافتا إلى أنهم بعد الاعتماد قد شاركوا في العديد من الأعمال وقدموا موشح " لما بده يتسنى" و موسيقة "عزيزة " لمحمد عبد الوهاب وأعمال أخرى لعبد الحليم حافظ وصباح فخرى .
 
من جانبه، قال عادل السيد مطرب فرقة مكتبة البحر الأعظم أنه تعرف على الفرقة من خلال ابنته التي تشارك في الفرقة وهو ما شجعه أن يكون أحد أعضائها نظرا لحبه الشديد للغناء والفن الأصيل .
 
وأبدى عادل السيد أعجابه بفكرة تباعد أعمار أعضاء فرقة مكتبة البحر الأعظم قائلا أشعر خلال العمل معهم بدور الاب وكنت أتمنى أن ابدا في ممارسة هوايتى وحبى للغناء في مثل عمرهم.
 
وأشارت علا طوسن على 14 سنة وأحد عازفات فرقة مكتبة البحر الأعظم أنها تمارس العزف منذ 3 سنوات وأبدت سعادتها للمشاركة مع المايسترو جمال نوفل في هذه الفرقة ، وخاصة وأن الفرقة تجمع بين جميع الأعمار وهو ما يجعلهم يكملوا بعض .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة