الصاروخ الصيني يمر على مصر 11 مساء اليوم للمرة الثالثة.. تغطية تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 06 مايو 2021 03:26 م
الصاروخ الصيني يمر على مصر 11 مساء اليوم للمرة الثالثة.. تغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية عاجلة حول مرور الصاروخ الصيني على مصر ، حيث أنه يمر على مصر وهذا طبقا لاحداثيات عامة من أنه سيمر على مصر الساعة 11:03 مساء اليوم ، وسوف يستغرق مروره 5 دقايق ، وينتهى 11:08 مساء، وتصل سرعة الصاروخ إلى 128 ألف كم فى الساعة.

وأشارت التغطية إلى المرتين التي مرا فيهما الصاروخ على مصر ، حيث مرة على مصر أمس الأربعاء الساعة 11:20 مساءً بتوقيت القاهرة، واستمر لمدة 8 دقائق ، وقالت بعض التقارير إن الصاروخ الصيني مر فوق مركز ديروط التابع لمحافظة أسيوط ويتجه في المرور بالجنوب الغربي وصولاً للشمال الشرقي لجنوبي سيناء ، وأول امس الثلاثاء كان برضه مر فوق مصر ، وزى ما قلنا ان النهاردة الساعة 11 و3 هيمر عشان تكون ديه المرة الثالثة اللى يمر فيها الصاروخ على مصر.

ويشغل الصاروخ الصيني ومساره وتحركاته أذهان العالم أجمع بعد فقدان السيطرة عليه بعد أن قامت الصين بإطلاقه الخميس الماضي، وأصبح خارج نطاق السيطرة، ودلوقت العالم ينتظر سقوط الصاروخ داخل كوكب الأرض خلال ساعات.

وأطلقت الصين صاروخها؛ ليحمل أول وحدة من محطة فضائية جديدة تقوم بكين بتشييدها في الفضاء، ويشكل الصاروخ- البالغ وزنه 21 طنا- المنصة الأساسية لصاروخ "لونج مارش 5 بي" الصيني.

علماء الفلك لم يستطيعوا حتى الآن تحديد مكان سقوط الصاروخ الصيني بالتحديد، وأكدوا أن تحديد المكان الذي يمكن أن يتجه فيه الحطام يكاد يكون مستحيلًا في هذه المرحلة بسبب السرعة التي يتحرك بها الصاروخ الصيني.

وطمأن بعض العلماء الناس من فكرة سقوط الصاروخ ، لأن الأرض أغلبها مياه واحتمالية سقوطه فوق منطقة مأهولة بالسكان ضعيفة جدا واحتمالية كبيرة أن يسقط فى أحد المحيطات، لكن زى ما قلنا لا يمكن التنبؤ بمكان سقوطه إلا بعد دخوله الغلاف الجوى ويكون ذلك قبلها بساعات لا تتعدى 9 ساعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة