تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء لمواجهة كورونا.. المحافظون كعب داير على المحلات والكافيهات والمنشآت.. تشميع 3 قاعات أفراح بقنا.. محافظ الشرقية يُفاجئ أسواق أبو كبير.. ومحافظ أسوان: سنتعامل بحزم مع المخالفين.. صور

الخميس، 06 مايو 2021 05:30 م
تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء لمواجهة كورونا.. المحافظون كعب داير على المحلات والكافيهات والمنشآت.. تشميع 3 قاعات أفراح بقنا.. محافظ الشرقية يُفاجئ أسواق أبو كبير.. ومحافظ أسوان: سنتعامل بحزم مع المخالفين.. صور المحافظون كعب داير
المحافظات - محمود مقبول - عبد الله صلاح - ماهر أبو نور - ايمان مهنا - هانى فتحى - صلاح المسن - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جولات مكوكية قام بها عدد من المحافظين فى ربوع محافظات الجمهورية، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء لمواجهة كورونا، حيث وجه المحافظون بتشكيل غرف عمليات لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بمنتهى الحزم والصرامة والتى أقرتها لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، حيث اتخذت عدد من القرارات  للحد من انتشار الفيروس، وتمثلت تلك القرارات في أن تكون مواعيد غلق المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساء؛ مع السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات "الديليفرى" للمنازل بعد هذا التوقيت، مع استثناء محال السوبر ماركت، والبقالة، والأفران، والمخابز، والصيدليات، بالإضافة إلى حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أية منشآت، مثل المطاعم، والنوادي الاجتماعية، أو المنشآت الفندقية.
 
جانب من جولة محافظ الشرقية
جانب من جولة محافظ الشرقية
 
وشدد المحافظون على الالتزام بتنفيذ قرار إجازة عيد الفطر المبارك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 مايو 2021 وحتى يوم الأحد 16 مايو 2021، أى لمدة 5 أيام، وفى خلال هذه المدة أيضاً سيكون هناك غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة، كما سيكون هناك حد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، حيث سيكون هناك حوكمة لعمل هذه الحافلات خلال إجازة العيد، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.
 
وفيما يخص صلاة العيد، فقد تم التوافق على أن يتم التعامل معها مثل صلاة الجمعة، حيث سيسمح بصلاة العيد فقط في المساجد التي يقام فيها حالياً صلاة الجمعة، وبنفس الإجراءات الاحترازية، التي تتم في صلاة الجمعة، وأيضاً مع حظر اصطحاب الأطفال.
 
محافظ الشرقية يتفقد اسواق اللحوم والاسماك
محافظ الشرقية يتفقد اسواق اللحوم والأسماك
 
وقام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة لمدينة أبو كبير لمتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية لفتح الطرق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، حيث بدأ المحافظ جولته بتفقد شارع مصطفى كامل، مشدداً على حمدى نصر رئيس مركز ومدينة أبوكبير بالاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للموطنين، وكذلك إزالة اللافتات غير المرخصة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
محافظ الشرقية يتفقد الاسواق
محافظ الشرقية يتفقد الاسواق
 
وانتقل محافظ الشرقية لتفقد شارع السماكين ، موجهاً رئيس المدينة بالتنسيق مع مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشة والرقابية على محال بيع الأسماك للتأكد من جودتها ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية ، كما كلف المحافظ رئيس المدينه بوضع مخطط للبدء في تبليط ورصف حلقه السمك ببلاط الانترلوك.. وكذلك عدد من الشوارع التي لا تستطيع معدات الرصف الدخول إليها في منطقة محلج القطن.
 
وتوجه محافظ الشرقية لشارع عبد العزيز علي والذي شهد الانتهاء من أعمال الحفر اللازمة لتوصيل مشروع  الغاز الطبيعي ، مشدداً على ضرورة رد الشيء لأصله ورفع كفاءة الطريق وتهيئته أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، كما وجه المحافظ رئيس المدينه بسرعه الانتهاء من رصف طريق متولي سعد  وحتى الطريق الدائري والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمد خطوط المياه والإنتهاء منها تمهيداً للبدء في أعمال الرصف بشكل سليم.
 
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
 
ووجه المحافظ رئيس المدينة بالتنبيه على أصحاب المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم بالإلتزام بتنفيذ قرار الغلق في التوقيت المحدد من الساعة التاسعة مساءاً بدءاً من اليوم ولمدة أسبوعين، تنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزرء للحد من تداعيات إنتشار فيروس كورونا ، وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مؤكداًعلى ضرورة تشكيل فرق عمل لمتابعة إلتزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي والكافتيريات بمواعيد الغلق واتخاذ اللازم قانوناً حيال المخالفين.
 
كما حرص محافظ الشرقية على الاستماع لشكاوى المواطنين والتعرف على احتياجاتهم موجهاً رئيس المركز بفحصها فوراً، مؤكداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالنزول للشارع ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية في كافة القطاعات الخدمية والاستماع لشكاوى المواطنين والتفاعل المباشر معهم، سوهاج : اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوعين، غلق لكل المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم، من 9 مساء، وحظر إقامة أية مؤتمرات، أو احتفالات أو فعاليات.
 
حنان مجدى نائب محافظ الوادى الجديد فى الجولة
حنان مجدى نائب محافظ الوادى الجديد فى الجولة
 
وفى محافظة قنا، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدنية قنا، اليوم الخميس، حملة علي قاعات الأفراح للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وتعليمات رئاسة مجلس الوزراء، بحضور خالد عبد الشافي، نائب رئيس المدينة، والمهندس إسلام محمود، مسئول البيئة، ومبارك عبد المعطي، من الشئون القانونية، وعلاء محمد، مدير إدارة الأزمات، سعيد سيد، مدير المتابعة.
 
أسفرت الحملة التي شنتها الوحدة المحلية عن غلق وتشميع 3 قاعات أفراح، وقد حرر محاضر لهم، وذلك لعدم اتخاذهم الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، علي أن يتم غلق باقي القاعات المخالفة لاحقا.
 
جولة نائب محافظ الوادى الجديد
جولة نائب محافظ الوادى الجديد
 
وأوضحت الوحدة المحلية، أن قرارات الغلق جاءت تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 1246  لسنة2020، وقرار المحافظ رقم 260  لسنة 2020 بشأن إصدار قرار غلق للمخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا وذلك بالمخالفة للقانون والمخالفين للقانون.
 
غلق محلات مخالفة فى قنا
غلق محلات مخالفة فى قنا
 
 وفى محافظة سوهاج وجه المحافظ اللواء طارق الفقي ، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيق قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والتي يبدأ تطبيقها اعتباراً من غد الخميس ولمدة أسبوعين.
 
وفى أسوان أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ الاقليم ، إنه تنفيذاً للقرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى سيتم تنفيذها بدءاً من اليوم الخميس لمواجهة تداعيات هذا الفيروس، فقد أعطى توجيهاته المشددة لكافة الجهات المعنية بالبدء الفورى فى تنفيذ هذه القرارات بكل جدية وحزم.
 
وأضاف محافظ أسوان، فى بيان صحفى، بأنه سيتم ذلك من خلال المتابعة الميدانية والحملات المستمرة لمنع وحظر أى تجمعات سواءاً فى الأماكن المفتوحة أو المغلقة  ، موضحاً بأنه سيتم تلقى أى بلاغات عن أى تجمعات أو مخالفات لهذه القرارات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة على أرقام 2483115 ، و 2483116 ، بجانب الخط الساخن برقم 114 ، بالإضافة إلى خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943 ، و01278655167 ،و01091565955 ، فضلاً عن الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 ، لضمان الإلتزام وتطبيق القانون بحزم ضد من يخالف قرارات الحكومة والتي تأتي حفاظًا على السلامة والصحة العامة للمواطنين.
 
وأشار اللواء عطية، إلى أنه يتوازى مع ذلك التشديد غلق الحدائق العامة والمتنزهات والملاهى والمولات والكافتيريات والكافيهات العامة ، وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء ، مع تعليق الرحلات النيلية ، وكذا الحد من ظاهرة زيارة المقابر خلال فترة عيد الفطر المبارك بحيث يتم تعميم ذلك على مستوى المراكز والمدن بالتنسيق مع اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان لمنع أى اختلاط أو تزاحم والقضاء على بؤر التجمعات.
 
نائب المحافظ توجه بتطبيق الاجراءات الاحترازية
نائب المحافظ توجه بتطبيق الاجراءات الاحترازية

 

والجدير بالذكر بأن قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا شملت بأن يسمح بصلاة العيد فى المساجد التى تقام فيها صلاة الجمعة بنفس الإجراءات الإحترازية ، مع غلق كامل للشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات العامة خلال أجازة عيد الفطر ، بجانب حظر أى تجمعات أو حفلات أو فعاليات جماهيرية ،بالإضافة إلى غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهى والمطاعم والمسارح ودور السينما الساعة التاسعة مساءاً ، مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل بعد التاسعة مساءاً وذلك إعتباراً من الخميس الموافق 6 مايو 2021 وحتى 21 مايو 2021 ، مع إستثناء محال السوبر ماركت والبقالة والأفران والمخابز والصيدليات من ذلك.
 
وفى محافظة كفر الشيخ قال أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفرالشيخ، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، شدد على رؤساء مراكز ومدن المحافظة، بتكثيف حملات الرقابة لتنفيذ قرارات فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية، والتي تبدأ اعتبارًا من اليوم، ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو الجاري، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.
 
وأوضح المتحدث الرسمي للمحافظة، أن قرارات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي نصّت علي "غلق كل المحال والمقاهي والمطاعم الـ 9 مساءً مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل، فضلاً عن استثناء محال السوبر ماركت والبقالة والأفران والمخابز والصيدليات، استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق خلال إجازة عيد الفطر، حظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات، إقامة صلاة العيد مثل صلاة الجمعة وسيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وحظر اصطحاب الأطفال، إجازة عيد الفطر من الأربعاء القادم وحتى الأحد 16 مايو، بالاضافة إلي قيام نواب المحافظين بالمتابعة الشخصية والمسئولية المباشرة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية.
 
وأشار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، إلى جاهزية المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة علي مستوى المحافظة، لإقامة صلاة العيد، وبذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، لافتًا إلى عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.
 
وناشد محافظ كفرالشيخ، المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، بالإضافة إلي اتخاذ عقوبات مشددة حال عدم تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.
 
كما أوضح المتحدث الرسمي للمحافظة، حرص الهيئات الشبابية علي الالتزام بكافة القرارات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي صحة المواطنين وهي تكون مواعيد غلق كافة المنشآت الرياضية والشبابية اعتباراً من الساعة الـ 9 مساءً، التأكيد علي كافة مجالس الإدارات بالهيئات الرياضية والشبابية بالتشديد علي اتخاذ واتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية التي نصت عليها وزارة الصحة والسكان المصرية وكذا توصيات منظمة الصحة العالمية، وكذا إجراءات التباعد الاجتماعي.
 
بالإضافة إلى التأكيد علي عدم السماح بوجود تجمعات للأعضاء أو الرواد داخل كافة الهيئات الرياضية والشبابية، كذا عدم انعقاد أي جمعيات عمومية لكافة الهيئات الرياضية والشبابية خلال الفترة المقبلة، والتأكيد علي كافة الهيئات الرياضية الرياضية والشبابية بعدم السماح بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك بداخلها سواء بساحات المساجد المتوافرة بها أو بأي ساحات او ملاعب مفتوحة، والالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يخص الصلاة بالمساجد.
 
كما اجرت حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد،  اليوم الخميس ، جولة تفقدية فى  سوق الشعلة بمدينة الخارجة يرافقها المهندس مجدي الطماوي رئيس المركز ومسئولي الطب البيطري والتموين والمكتب الإقليمي لحماية المستهلك بالمحافظة ، وذلك للإطمئنان على تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 
ووجهت نائب المحافظ بمنح مكافأة للأطباء البيطرين تقديراً لجهودهم المبذولة خلال الفترة الحالية في ضبط الأسواق، و شددت على تكثيف حملات المرور علي الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والمجازر للتأكد من انضباط الأسواق وسلامة وصلاحية السلع، والإعلان عن الإرشادات الصحية للوقاية من الفيروس داخل المحال والتعامل الحازم مع أي مخالفات يتم رصدها.
 
كما أكدت خلال لقائها ببعض المواطنين علي ضرورة الحصول على اللقاح للوقاية من الفيروس في ظل التيسيرات التي تقدمها الدولة والمحافظة لتوصيل اللقاح بالمجان.
 

كما شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على رؤساء مراكز ومدن المحافظة بتكثيف حملات الرقابة والمتابعة  لتنفيذ قرارات فتح وغلق المحال التجارية والمطاعم العامة والكافيهات وغيرها ، والتي تبدأ اعتبارًا من مساء اليوم ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو الجاري، مؤكدا على متابعة تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حزم ، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الشاملة التي تنفذها الدولة لمجابهة تداعيات فيروس كورونا والحد من انتشاره.

 

حيث تضمنت قرارات رئاسة مجلس الوزراء : غلق كل المحال والمقاهي والمطاعم الـ 9 مساءً مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل، فضلاً عن استثناء محال السوبر ماركت والبقالة والأفران والمخابز والصيدليات، واستمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق خلال إجازة عيد الفطر، وحظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات، وإقامة صلاة العيد مثل صلاة الجمعة، وسيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وحظر اصطحاب الأطفال، وإجازة عيد الفطر من الأربعاء القادم وحتى الأحد 16 مايو.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء الوحدات المحلية السبع وعدد من وكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية ، حيث شدد المحافظ على تكثيف حملات المتابعة  " خلال أيام العيد " لرفع الإشغالات من الطرق والميادين لتسهيل الحركة المرورية ، وكذا التعامل الفوري مع أية تعديات في المهد قبل تفاقمها ، مشددا على ضرورة التواجد بالأماكن الحيوية لمتابعة مستوى الخدمة بها ، وتذليل أية عقبات تعوق حصول المواطنين على الخدمات ، خاصة الخدمات الحيوية التي تتماس مع احتياجات المواطنين اليومية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة