حملات مكثفة وعقوبات رادعة لمخالفى قرارات الحكومة.. التنمية المحلية: مخالفة المواعيد والإجراءات الاحترازية تصل لغلق المحل نهائيا.. غرامات مالية تصل لـ 4 آلاف جنيه.. والغلق الفورى عقوبة تقديم الشيشة

الخميس، 06 مايو 2021 03:15 م
حملات مكثفة وعقوبات رادعة لمخالفى قرارات الحكومة.. التنمية المحلية: مخالفة المواعيد والإجراءات الاحترازية تصل لغلق المحل نهائيا.. غرامات مالية تصل لـ 4 آلاف جنيه.. والغلق الفورى عقوبة تقديم الشيشة غلق المحلات
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ المحافظات اليوم الخميس، متابعة تنفيذ قرار لجنة إدارة أزمة كورونا، بموعد غلق المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، فى تمام الساعة التاسعة مساءً اعتباراً من اليوم 6 مايو 2021 وحتى 21 مايو من نفس الشهر، فيما يتم السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات "الديليفري" للمنازل بعد هذا التوقيت، وحظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية وكذا الغلق الكامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر المبارك .
 
وفى هذا السياق أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، توجيه المحافظات بالتشديد على تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات التى تبدأ من اليوم وتستمر حتى 21 مايو الجارى، والحسم فى مواجهة أى مخالفات للقرارات والإجراءات الاحترازية.
 
ولفت قاسم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه وفقا للقانون رقم 154 لسنة 2020، وتحديدا المادة 24 بند 9 فإنه يتم تدريج العقوبات على مخالفي مواعيد غلق المحال تبدأ بإنذار كتابى ومتابعته 15 يوما إذا عاود غلق شهر، ولا يجوز الفتح مرة أخرى إلا بتصريح كتابى من المركز التكنولوجي فى دائرته، وفى حال مخالفته مرة أخرى يتم إلغاء الترخيص.
 
وأوضح قاسم، أنه فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية يتم توقيع غرامة 50 جنيها لعدم ارتداء الكمامة، كما أنه فى مخالفة المحال للإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا يتم توقيع غرامات مالية تصل إلى 4 آلاف جنيه وفى حال تقديم الشيشة تصل للغلق الفورى.
 
وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أنه منذ بداية تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال فى 1 ديسمبر 2020 وحتى أمس 5 مايو الجارى تم رصد 69 ألف 157 مخالفة، تنوعت ما بين :"23 ألف و270 محل، و5929 سوق، و1044 مطعم، وما يقرب من 20 ألف مقهى، و8888 ورشة، و10500 ما بين مراكز دروس خصوصية وقاعات أفراح وسرادقات عزاء، وذلك لمخالفة مواعيد الغلق وخرق حظر تقديم الشيشة.
 
ووجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والمحافظين بالالتزام الشديد فى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا، وذلك فى إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.
 
مشددا على ضرورة التصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية والاستمرار فى الحملات اليومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهى والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الإلتزام بالمواعيد المعلنة.
 
كما وجه بأن يجرى نواب المحافظين على مدار اليوم متابعة لتطبيق الاجراءات الإحترازية والوقائية خلال الأسبوعين المقبلين، كما يقوم قيادات المحافظات على كافة المستويات بالمتابعة الدورية وتحرير المخالفات لغير الملتزمين والتأكيد على مواعيد غلق المحلات والأنشطة التجارية والترفيهية وعدم التهاون مع أى مخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن، مطالبا بالتشديد على تطبيق الاجراءات الوقائية بكافة أنحاء المحافظة خاصة المناطق الخدمية والتى تشهد فى تلك الأيام تردد أعداد كبيرة من المواطنين وعلى رأسها مكاتب البريد والبنوك والمحلات التجارية والأسواق العامة حفاظاً على المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة