أكرم القصاص - علا الشافعي

دول أوروبية تشن الحرب على مافيا "كالابريا" بتهم تهريب المخدرات وغسيل الأموال

الخميس، 06 مايو 2021 11:35 ص
دول أوروبية تشن الحرب على مافيا "كالابريا" بتهم تهريب المخدرات وغسيل الأموال الاتحاد الاوروبى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إيطاليا أمس الأربعاء، عن عملية واسعة للشرطة ضد مافيا كالابريا، ندرانجيتا، المتخصصة في تهريب المخدرات، في عدة دول أوروبية، بما في ذلك إيطاليا وألمانيا وإسبانيا ورومانيا.

وقال إن العملية، المسماة بلاتينيوم ديا، بتنسيق من مديرية التحقيقات الوطنية لمكافحة المافيا (DIA) ومكتب المدعي العام في تورينو الإيطالية ، وتشمل عشائر عائلة أجريستا وعائلة جيورجي، المتهمين بالاتجار الدولي بالمخدرات.

وشارك في العملية على الأراضي الإيطالية أكثر من 200 من عناصر ومائة شرطي مدعومين بطائرات هليكوبتر ووحدات متخصصة وفوج عسكري، فيما انتشر 500 عنصر في الدول الثلاث الأخرى، بحسب المصدر نفسه.

وقالت المذكرة إن السلطات صادرت أصولا عديدة قيمتها "عدة ملايين يورو"، وأكد المدعي الوطني المناهض للمافيا فيديريكو كافييرو دي راحو بارتياح خلال مؤتمر صحفي "لقد كان نموذجًا للتعاون" بين القضاة والشرطة.

أصبحت منظمة ندرانجيتا أقوى منظمة إجرامية في إيطاليا وأوروبا بفضل تداعياتها في أمريكا اللاتينية على تجارة الكوكايين.

وفقًا لتقديرات الباحثين الإيطاليين ، تم تقديم حوالي 80 ٪ من الكوكايين المستهلك في أوروبا بواسطة ندرانجيتا ، ةهلا متخصصة  أيضًا في غسيل الأموال من خلال عقود الأشغال العامة الكبيرة والجرائم التقليدية مثل الربا والابتزاز، غالبًا ما تستثمر المنظمة المخيفة أيضًا أرباحها غير القانونية في التمويل وبناء المساكن.

وتعتبر السلطات أن "التدخل العالمي وليس فقط على المستوى الأوروبي" ضروري ضد المنظمة، من أجل تعطيل الشبكة التي تستخدمها الجماعات الإجرامية عادة لاتصالاتها المشفرة.

يقدر المدعي العام في كونستانس بألمانيا ، يوهانس جورج روث ، أن ندرانجيتا أدخلت "مئات الكيلوجرامات من الكوكايين من هولندا إلى إيطاليا" ونظمت "عملية ضخمة للتهرب الضريبي" في ألمانيا من خلال الشركات التي تبيع المنتجات. مقاهي ومطاعم في ألمانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة