وزير الخارجية الأمريكى لـBBC: الولايات المتحدة سترد إذا تصرفت روسيا بتهور

الخميس، 06 مايو 2021 03:12 م
وزير الخارجية الأمريكى لـBBC: الولايات المتحدة سترد إذا تصرفت روسيا بتهور بلينكن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، إن الولايات المتحدة سترد إذا تصرفت روسيا بتهور أو عدوانية، في حوار مع هيئة الإذاعة البريطانية.

خلال حديثه، ذكر بلينكن الأعمال التي وصفها بـ "المتهورة" وأعطى عددا من الأمثلة من ضمنها التسلل الإلكتروني لشركة SolarWinds، والتدخل في الانتخابات الرئاسية وأضاف بلينكين أن الولايات المتحدة "تفضل علاقة أكثر استقرارًا ويمكن التنبؤ بها إذا سمحت تصرفات روسيا بذلك.

وكرر الدبلوماسي أيضا معارضة الرئيس الأمريكي جو بايدن الشخصية لمشروع خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 الذي يربط روسيا وألمانيا على الرغم من أن وزارة العدل الأمريكية قررت في البداية السماح بفرض عقوبات على الشركة التي تبني خط أنابيب الغاز كجزء من العقوبات الجديدة ضد روسيا، فقد تم إلغاء الموافقة في أبريل ومع ذلك، لا يزال بايدن يعتقد أن نورد ستريم 2 "فكرة سيئة".

وفي حديثه عن أيرلندا الشمالية، قال بلينكين إن السلام شيء تركز عليه الولايات المتحدة بشدة، واكد ان الأهم بالنسبة لبايدن هو أن مكاسب اتفاقية "الجمعة العظيمة" مستمرة ولدينا الرفاهية السياسية والاقتصادية لأيرلندا الشمالية.

وفيما يتعلق بالصين، قال بلينكين إن الولايات المتحدة لا تحاول احتواء البلاد، لكنه حذر أيضًا من أنه كلما حاول أي شخص تقويض النظام الدولي القائم على القواعد من خلال عدم اللعب بالقواعد او من خلال عدم الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها، فإن الولايات المتحدة سنقف ونقول "لا ، نحن لا نقبل ذلك".

ووفقا للتقرير، يعكس حوار بلينكين البيان المشترك الصادر عن وزراء خارجية مجموعة السبع، الذين اجتمعوا في وقت سابق من هذا الأسبوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة