الصحة: أرسلنا مليونا و500 ألف رسالة للمواطنين وتطعيم 970 ألفا بلقاح كورونا

الجمعة، 07 مايو 2021 11:28 م
الصحة: أرسلنا مليونا و500 ألف رسالة للمواطنين وتطعيم 970 ألفا بلقاح كورونا لقاح كورونا - صورة أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون تكنولوجيا المعلومات، إن 2 مليون و600 ألف مواطن تم تسجيل على موقع لقاح كورونا، وتم إرسال رسالة لمليون 500 ألف مواطن، والذين جرى تلقيحهم 970 ألف مواطن حتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: "هناك أولوية لكبار السن والأمراض المزمنة، والسيستم ينظم الأولى من التطعيم ويختار من عنده 4 أمراض، ولديه أولوية ويليه المصاب بـ3 أمراض والأخر الذى لديه مرضين.. والحصول على اللقاح ليس بأسبقية التسجيل، ولكن من لديه عدد أمراض أكثر هو من يحصل على اللقاح أولا".

وتابع: "بعد المصابين بالأمراض المزمنة، كبار السن، والقاهرة الجديدة بها قائمة انتظار أكثر من 50 ألف مواطن، تصل لهم الرسالة متأخرة، ولكن هناك مناطق بها ألفين مواطن مسجلين فى قائمة الانتظار، تصل له الرسالة سريعا، ولدينا أكثر من 360 مركزا، وافتتاح أرض المعارض فيه 100 مركز تطعيم سيسحب كل قوائم الانتظار بمصر الجديدة ومدينة نصر، وسيتم فتح مركز فى الجيزة قريبا، وفتح مركز فى كل محافظة".

وأوضح أن "تطعيم المواطنين يتم بلقاح الصينى واسترزينيكا، بالإضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية معترفة باللقاح الصينى، ويسمح للمواطن السفر لأى دولة من دول العالم دون مواجهة اى صعوبات، ولدينا بيانات أكثر من 70 مليون مواطن، ونستغل الداتا فى تلقيح المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة، وتم إرسال مليون و300 ألف رسالة لمد لديهم أورام أو فشل كلوى عشان نحثهم ونشجعهم على اللقاح.. وفرق من مراكز اللقاح بتطلع على مراكز الفشل الكلوى والأورام لتطعيم أصحاب الأمراض المزمنة".

وعن تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء لقاح كورونا، قال: إنه "ساهم فى تشجيع المواطنين على التسجيل فى موقع لقاح كورونا، وبعد ما كان التسجيل 40 ألف يوما التطعيمات وصلت إلى 95 ألف مواطن، وذلك نتيجة ثقة المواطنين فى الرئيس عبدالفتاح السيسى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة