أكرم القصاص - علا الشافعي

ظهور حوت رمادى طوله 8 أمتار قبالة الشواطئ الفرنسية للمرة الأولى.. فيديو

الجمعة، 07 مايو 2021 12:55 م
ظهور حوت رمادى طوله 8 أمتار قبالة الشواطئ الفرنسية للمرة الأولى.. فيديو حوت رمادى فى فرنسا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر فريق من المتخصصين في البيئة البحرية فى فرنسا، على حوت رمادى للمرة الأولى عند سواحل البحر الأبيض المتوسط الفرنسية، يُعتقَد أنه ضل طريقه بعيداً من المحيط الهادئ، وأظهرت لقطات جوية، الحوت الضخم وهو يتحرك عند سواحل البحر الأبيض المتوسط الفرنسية، ويبلغ طوله ثمانية أمتار وعمره نحو 15 شهراً.

 

وأفاد أدريان غانييه، عضو الشبكة الوطنية للثدييات البحرية، في تصريحات نقلتها شبكة "يورو نيوز"، بأنه يعتقد أن الحوت يبدو تائه في البحر الأبيض المتوسط، ويحاول الخروج منه للعودة إلى موطنه الطبيعي الواقع في شمال المحيط الهادئ، مشيرا إلى أنه شاهد الحوت بنفسه قبالة بورم ليه ميموزا جنوب شرق فرنسا.

الحوت فى خليج فرنسا
الحوت فى خليج فرنسا

 

حوت رمادى فى فرنسا
حوت رمادى فى فرنسا

 

وتابع: "الحوت سبق أن شوهد مرتين في البحر الأبيض المتوسط عام 2010، ولكن قبالة إسرائيل وإسبانيا، أما هذا الحوت فهو الأول قبالة السواحل الفرنسية، ومن غير المعتاد أن يكون هذا النوع من الحيتان موجوداً في مثل مياه البحر الأبيض المتوسط نظراً إلى أن الغالبية العظمى من هذه الحيوانات تعيش بين باخا كاليفورنيا في الشتاء وألاسكا في الصيف".

لقطات جوية للحوت
لقطات جوية للحوت

 

وأوضح أدريان غانييه المنتمي إلى مجموعة أبحاث الحيتان اليونانية، وهي جمعية مقرها مدينة أنتيب الفرنسية أن هذا الحوت المولود في كاليفورنيا، قد يكون تاهَ في بحر بوفور خلال موسم تغذيته الأول، وبدلاً من أن يعود إلى المحيط الهادئ، عبر المحيط الأطلسي ثم عَلِقَ في البحر الأبيض المتوسط".

 

وشوهد الحوت للمرة الأولى قبالة أنتيب قبالة مانديليو لا نابول وبعدها ميناء بورم ليه ميموزا، حيث تمكنت سلطات الميناء من إعادته إلى عرض البحر، وقال غانييه "بعد ذلك رافقناه خلال توجهه غرباً وتركناه على بعد ميل بحري واحد من كاب بينا"، آملاً في أن يواصل الحوت رحلته باتجاه خليج الأسد ثم الساحل الإسباني ليخرج بعدها من البحر الأبيض المتوسط عبر مضيق جبل طارق وصولاً إلى المحيط الأطلسي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة