مدفع الإفطار.. بيليه يكتب شهادة ميلاده فى نهائي مونديال 1958

الجمعة، 07 مايو 2021 06:00 م
مدفع الإفطار.. بيليه يكتب شهادة ميلاده فى نهائي مونديال 1958 بيليه محمولا على الأعناق
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للأهداف الشهيرة حكايات لا تنسى من كواليس للاعبين قبل وبعد تسجيلها، وكيف أثرت تلك الأهداف الساحرة المستديرة وظلت محفورة فى أذهان كل عشاق كرة القدم، ونرصد لكم طوال شهر رمضان المبارك تقريرا يوميا بعنوان "مدفع الإفطار" نستعرض خلاله قصة أحد الأهداف الشهيرة.

شهد كأس العالم 1958 مولد الأسطورة البرازيلي بيليه، الذى شارك فى هذه البطولة للمرة الأولى في سن الـ17، ولكنه أنهاها حاملاً للقب ومحمولاً على الأعناق، بعدما قدم أداء استثنائياً رغم صغر سنه، قاد به البرازيل للفوز باللقب للمرة الأولى فى تاريخها.

بيليه الذي يُصنف اللاعب الأعظم في تاريخ اللعبة، قاد البرازيل للوصول للمباراة النهائية، وأصبح أصغر لاعب فى التاريخ يلعب نهائى كأس العالم، إذ كان عمره 17 عاماً و 8 أشهر و 6 أيام فقط، وهو الرقم الذى لم يحطمه أى لاعب آخر حتى الآن.

بيليه دخل التاريخ أيضاً لأنه سجل هدفين فى هذه المباراة، وأصبح أصغر لاعب يسجل فى نهائى المونديال، وكان هدفه الأول فى هذه المباراة رائعاً للغاية، إذ تسلم كرة طولية على صدره، ثم خدع مدافع السويد وجعل الكرة تمر من فوقه قبل أن يستلمها مرة أخرى ويسددها فى الشباك، مسجلاً أحد أجمل الأهداف فى تاريخ المونديال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة