برنامج بيت للكل يقدم حلقته لأول مرة من عَمّان.. وشافكى المنيرى: حفظ الله الأردن

السبت، 08 مايو 2021 12:54 ص
برنامج بيت للكل يقدم حلقته لأول مرة من عَمّان.. وشافكى المنيرى: حفظ الله الأردن برنامج بيت للكل
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية شافكى المنيرى، خلال تقديم برنامج بيت للكل، إنها استمعت استمتاعا كبيرا بالجولة البديعة في الأردن، حيث بثت الحلقة من المملكة الأردنية الهاشمية من عمان في جبل القلعة، مضيفة أنها ترى الأردن في كل زيارة تزورها وقد أزدات تطورا كبيرا باعثة بتحية محبة وتقدير من مصر قيادة وحكومة وشعبا إلى المملكة الأردنية ملكا وشعبا، قائلة: "حفظ الله الأردن".

وتابعت شافكى المنيرى، خلال تقديم برنامجها بيت للكل المذاع على الفضائية المصرية، أن اللغة العربية هي لغة البلاغة والأدب والشعر والجمال بأكمله، مضيفا أن كل بلد ومحافظة من محافظات مصر لها شخصيتها وتميزها اللهجة الخاصة بها، مؤكدة أن مصر أم الدنيا ودائما تفتح قلوبها للجميع وبها سحر خاص.

وعرض البرنامج، تقريرا عن أرض الكنانة مصر، والتي تتميز بالعديد من الميزات الخاصة بها، فهى مهبط الأديان السماوية والنسيج الذى ليس له مثيل، فهنا كلم موسى ربه، وهنا رحلة عائلة السيد المسيح المقدسة، ومنها تزوج إبراهيم عليه السلام.

كما عرض برنامج بيت للكل، تقريرا عن الهوية الفلسطينية، والتي تعبر عن حضارات وديانات وثقافات عمرت أرضها عبر الأزمنة وشكلت هذا النسيج المجتمعي المنسجم تماما على الرغم من المعتقدات الدينية والطوائف.
 
كما قدم البرنامج، تقريرا عن دولة العراق الشقيقة، والتي تتعدد فيها الديانات والطوائف والقوميات والتمييز مرفوض لدى الجميع وتقبل الأخر قانون أعلى، والإنسانية قاعدة أساسية لهذا الخليط الرائع.

ويجمع برنامج "بيت للكل"، المذاع على القناة الأولى المصرية، عددًا من الإعلاميات والإعلاميين من عدة دول عربية، منها مصر والأردن وفلسطين والعراق ومن مصر تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى، والإعلامية الأردنية كاثى فراج وياسمين شملاوى ومن فلسطين الإعلامي حازم رحاحلة، ومن العراق الإعلامى أحمد الحسنى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة