بوليتيكو: استمرار تباطؤ تعافى الوظائف الأمريكية يشكك فى جدوى إعانات البطالة

السبت، 08 مايو 2021 11:40 ص
بوليتيكو: استمرار تباطؤ تعافى الوظائف الأمريكية يشكك فى جدوى إعانات البطالة جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، إن تباطؤ التعافى المستمر للوظائف الأمريكية بسبب وباء كورونا فى شهر إبريل، أثار دهشة محللي وول ستريت، كما أثار تساؤلات حول قوة تعافى الاقتصاد بعد الوباء وتأثير إعانات البطالة السخية.

 

وقالت الحكومة يوم الجمعة إن الاقتصاد خلق 266 ألف وظيفة في أبريل - وهو رقم قوى فى الأوقات العادية، ولكنه أقل بشكل حاد من توقع وول ستريت البالغ حوالى مليون، مدفوعًا بإعادة فتح قطاعى الترفية والضيافة مع استمرار التطعيمات.

 

واستخدم الرئيس جو بايدن التقرير ليقول إنه بينما يستمر الاقتصاد في التعافي، من الأهمية بمكان تمرير خطط الوظائف الأمريكية والعائلات الأمريكية التي ستضيف 4 تريليونات دولار أخرى في الإنفاق الفيدرالي خلال العقد المقبل، وتغطي الخطط استثمارات كبيرة في البنية التحتية بالإضافة إلى المزايا المعززة لرعاية الأطفال والتعليم الشامل لمرحلة ما قبل الروضة.

 

وقال بايدن للصحفيين، فى إشارة إلى حزمة التحفيز البالغة 1.9 تريليون دولار التى وقعها فى مارس: "عندما مررنا بخطة الإنقاذ الأمريكية، كانت مصممة لمساعدتنا على مدار عام، وليس 60 يومًا، لم نفكر مطلقًا بعد 50 أو 60 يومًا في أن كل شيء سيكون على ما يرام. يوجد اليوم المزيد من الدلائل على أن اقتصادنا يتحرك في الاتجاه الصحيح، ولكن من الواضح أن أمامنا طريق طويل لنقطعه ".

 

وقالت "بوليتيكو" إن أعداد أبريل الضعيفة تسببت في إحراج المتنبئين ووفرت الوقود للحزبيين والاقتصاديين للترويج لأفكارهم، فبالنسبة للمحافظين، أشار التقرير إلى أن الإعانات السخية للبطالة في حقبة الوباء تثني العمال عن تولي الوظائف المتاحة، وتقوم العديد من الولايات، بما في ذلك ساوث كارولينا ومونتانا، بالفعل بتقليص حزم المزايا، قد تتبع الولايات الأخرى قريبًا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة