إشادة برلمانية بوكالة الفضاء المصرية: 2022 سيشهد انطلاقه واسعة بمجال الفضاء

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 02:32 م
إشادة برلمانية بوكالة الفضاء المصرية: 2022 سيشهد انطلاقه واسعة بمجال الفضاء جانب من الزيارة
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"نقله تاريخية في مجال الفضاء" هكذا وصفت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب خلال زيارتهم التفقديه اليوم لوكالة الفضاء المصرية، الجهود المبذولة من الوكالة فى مجال الفضاء، لاسميا إنشاء مدينة الفضاء، وذلك بحضور رئيس الهيئة الدكتور محمد القوصى، وقيادات الهيئة. 
 
وتضم المدينة، مبني وكالة الفضاء المصرية، ومن المتوقع الانتهاء منه يونيو 2022، وكذا وكالة الفضاء الأفريقية، ومن المتوقع الانتهاء منه ديمسبر 2021، بالإضافة إلى المكتبة الرئيسية وقاعة المؤتمرات، مركز الحراسات المشددة المتوقع الانتهاء منه ديسمبر 2021.
 
وأبدى النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انبهاره بوكالة الفضاء المصرية، لافتا إلى ما أن ما شاهده اليوم يؤكد أن هناك نقله تاريخية فى مصر بمجال الفضاء.
 
وقال بدوى، إن الوكالة تتبع رئيس الجمهورية مباشرة، وتتمتع باستقلال إدارى ومالى، مشيراً إلى أن موازنة الوكالة نالت اهتمام خاص من لجنة الاتصالات،
وأضاف: "نتمنى أن يكون هناك تعاون مثمر بيننا وتواصل دائم ونحن كلجنة، واللجنة داعمة ومساندة للوكالة".
 
من جانبه، قال أحمد زيدان عضو تنسبقية شباب الأحزاب السياسية: "نحن بصدد حدث جلل، وهو إنشاء وكالة الفضاء المصرية"، مطالبا بأن يكون هناك ذراع إعلامى لتوضيح دور وكالة الفضاء المصرية للمواطنين وأهميتها.
 
وأكد زيدان أنه سيكون هناك مزيد من التعاون بين الوكالة ولجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، متسائلا عن العوائد الاقتصادية لوكالة الفضاء المصرية والدورات التدريبية للشباب، وعما إذا تم التفكير فى الشراكة مع وزارة التربية والتعليم، لشرح بعض المناهج التعليمية الخاصة بالفضاء.
 
وأشار النائب يوسف الشاذلي وكيل اللجنة إلى أهمية التعاون المصري الصيني في مجال علوم الفضاء، وتساءل عن العائد الذي تحصل عليه الصين كشريك، فيما تساءلت النائبة مها عبد الناصر، عما إذا كان هناك تعاون مع جامعة المنيا، وشددت على أهمية تعظيم الاستفادة من المنح المخصصة للوكالة لاسيما أن عام 2022 سيشهد انطلاقه واسعة بمجال الفضاء فى ضوء الخطة.
  
ومن ناحيته، أكد النائب محمد عبادة أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن اللجنة تدعم وكالة الفضاء المصرية، فى ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم في المجال الفضائي، وعلي استعداد لتقديم أى تشريعات من شأن تسهيل إجراءات عمل الوكالة. 
 
وقال النائب عزيز فؤاد: "ما شهدته اللجنة اليوم خلال زيارتها لوكالة الفضاء المصرية يؤكد على أن مصر قوية.. ونحن نؤيدكم.. وكل الدعم تقدمه اللجنة لوكالة الفضاء المصرية"، فيما أوضح النائب أحمد حتة، إن مصر تشهد تقدم واسع في شتي المجالات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدا بوجود مقر لوكالة الفضاء الأفريقية بمدينة الفضاء المصرية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة