الشاعر محمد أبو زيد: فوزى بالتشجيعية نصر لقصيدة النثر وتحول فى تاريخ الجائزة

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 06:06 م
الشاعر محمد أبو زيد: فوزى بالتشجيعية نصر لقصيدة النثر وتحول فى تاريخ الجائزة الشاعر محمد أبو زيد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبد الشاعر محمد أبو زيد، عن سعادته بعد فوزه بجائزة الدولة التشجيعية في الشعر عن ديوان "جحيم" الصادر عن دار روافد للنشر، ويعد الديوان هو الثامن فى مسيرة الشاعر، والذى يأتى ليكمل مشروعه الشعري، مشيرا إلى أن الفوز يعد فوزا لقصيدة النثر وليس لشخصه فقط.
 
وأضاف "أبو زيد" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سعيد بفوزه ديوانه "حجيم" لأنه أول ديوان من قصيدة النثر يفوز بالجائزة من تأسيسها، معتبرا أن هذا الفوز يعد فوزا لقصيدة النثر بشكل عام، وليس لشخصه فقط.
 
وأكد الشاعر محمد أبو زيد، أنه يشكر لجنة الفحص والتحكيم بجائزة الدولة التشجيعية لمنحها الجائزة لديوان نثر، موضحا أن هذا يعد تحول في تاريخ الجائزة.
 
وبدأ محمد أبوزيد إصدار دواوينه الشعرية فى العام 2003، بإصدار ديوان "ثقب فى الهواء بطول قامتي"، والذى صدر عن هيئة قصور الثقافة، ثم ديوانه "قوم جلوس حولهم ماء" عام 2005 عن دار شرقيات، ثم ديوان "مديح الغابة" عام 2006 عن هيئة الكتاب، ثم "طاعون يضع ساقا فوق الأخرى وينظر للسماء" عن دار شرقيات عام 2009، ثم ديوان "مدهامتان" عن شرقيات عام 2012، ثم ديوان "مقدمة فى الغياب" عن دار شرقيت عام 2013، ثم أخيرا "سوداء وجميلة" عن شرقيات عام 2015.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة