الفصائل الفلسطينية تجتمع بالقاهرة بدعوة من الرئيس السيسى "فيديو"

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 09:09 م
الفصائل الفلسطينية تجتمع بالقاهرة بدعوة من الرئيس السيسى "فيديو" جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة المساء، والتي أعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر. وبدأت النشرة بالخبر الهام، حيث يصل وزراء من السلطةِ الفلسطينية إلى العاصمِة القاهرة خلالَ الأسبوع القادم للتنسيق بشأن إعادةِ إعمار غزة بتوجيهاتٍ من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وثَمن الرئيس الفلسطينى محمود عباس، جهودَ الرئيس عبد الفتاح السيسى لترتيبِ البيت الفلسطينى الداخلى والدعوة لعقد ِاجتماعٍ للفصائل في مصر الأسبوع القادم.

وتتوجه وفودَ فلسطين المختلفة إلى القاهرة الأسبوع القادم لبدءِ الحوار الوطنى والتمهيد لاجتماع الأمناء العاميين للفصائل برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفى السياق نفسه، واصلت السلطاتِ المصرية، اليوم، الثلاثاء، فتحَ معبر رفح البري استثنائيا لاستقبالِ الجرحى والمصابين والحالات الحرجة، ولإدخالِ المساعدات إلى قطاع غزة، علاوةً على عبور العالقين من الجانبين.

ومن الأخبار الهامة، شهـد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، يرافقه الفريق أول محمد عثمان الحسين رئيسٌ هيئة الأركان السودانية المشتركة: المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك "حُماةِ النيل" والذى استمرت فعالياِته عدةَ أيام بجمهورية السودان الشقيقة بمشاركةِ عناصر من القوات البرية والجوية والبحرية لكلا البلدين.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير لانخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء الشمالية، حيث تسجل القاهرة 35 درجة، وإن ظل جنوب الصعيد شديد الحرارة، كما تنشط الرياح لتعطى شعور أفضل بدرجة الحرارة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذا الانخفاض فى درجات الحرارة يستمر لمدة أسبوع قادم بسبب تقدم مرتفع العروض الوسطي لتقترب درجة الحرارة على القاهرة من 30 درجة، ويستمر نشاط الرياح خلال الفترة ليزيد من الاحساس بانخفاض درجات الحرارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة