باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. حرائق متعددة تندلع فى عموم إسرائيل.. بايدن: 7036 جنديا ضحوا بأرواحهم في العراق وأفغانستان.. مسئول كونغولى يعلن ارتفاع ضحايا الهجوم المسلح لـ 60 قتيلا

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. حرائق متعددة تندلع فى عموم إسرائيل.. بايدن: 7036 جنديا ضحوا بأرواحهم في العراق وأفغانستان.. مسئول كونغولى يعلن ارتفاع ضحايا الهجوم المسلح لـ 60 قتيلا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-

دفعت السلطات الإسرائيلية بفرق الإطفاء لإخماد حرائق اندلعت في جميع أنحاء البلاد، بسبب موجة حارة (مثيرة للأتربة والغبار)؛ وصلت إلى حوالي 40 درجة مئوية.
 
 
 
 
 
أعلن مسئول محلي في الكونغو، عن سقوط 60 قتيلا في هجومين مسلحين وقعا ليلا في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية المضطربة.
 
 
 
 
 
قرر البرلمان الألباني عقد جلسة طارئة في 9 يونيو المقبل؛ للتصويت على عزل رئيس البلاد إيلير ميتا، بسبب مزاعم تتعلق بانتهاكه للدستور.
 
 
 
 
طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية مى الكيلة، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للسماح للمرضى بقطاع غزة خصوصاً مرضى السرطان من العلاج فى مستشفيات بالضفة الغربية والقدس، فى انتهاك للقانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى.
 
 
 
 
قررت فرنسا إرسال نسخة ثانية من تمثال الحرية إلى الولايات المتحدة، بعد 135 عاما من التمثال الأول، كعلامة على الالتزام بتعزيز العلاقات بين البلدين، حيث قال سفير فرنسا فى الولايات المتحدة، فيليب إتيان: "هذا التمثال هو رمز مزدوج للحرية، ولكنه أيضًا رمز للضيافة
 
 
 
 
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن 7036 جنديا أمريكيا ضحوا بأرواحهم من أجل أمريكا في الحروب بالعراق وأفغانستان.
 

 

هزة أرضية بقوة 3.5 درجة بمقياس ريختر تضرب ولاية بومرداس الجزائرية

ضربت هزة أرضية بلغت قوتها 3.5 درجة بمقياس ريختر، ولاية بومرداس، شمالي الجزائر، وذكر بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء بالجزائر إن مركز الهزة تحدد على بعد 35 كلم شمال-غرب منطقة دلس ولاية بومرداس في البحر.

 
 
أكد وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو أن روما ملتزمة بتعزيز الوجود المؤسسي الإيطالي في ليبيا، من خلال إعادة "وشيكة" لفتح القنصلية العامة في بنغازي وافتتاح قنصلية فخرية في سبها بفزان، وقال "خلال الأشهر المقبلة سنعزز تواجدنا في طرابلس مع مكتب ترويجي للشركات الإيطالية وملحق ثقافي في سفارتنا".
 
 
 
 
أجرى رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري مباحثات مع رؤساء الحكومة السابقين، تناولت مسار ملف تشكيل الحكومة الجديدة والذي يشهد تعثرا منذ أكثر من 7 أشهر.
 
 
 
عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اجتماع تنسيقي للمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية للإعداد للدورة الـ 16 لمنتدى التعاون العربي الصيني والدورة السادسة للحوار الاستراتيجي على مستوى كبار المسؤولين المزمع عقدهما يوم 22 يونيو المقبل عبر الفيديو كونفرانس. 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة