أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تبدأ وضع أسئلة المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة.. وتدرس إتاحة الامتحان على موقع الوزارة.. يحصل الطالب على نسخة ويجيب عنه فى المنزل ويسلمها للمدرسة.. وتؤكد: نقيم الأسئلة ومستويات الصعوبة

الخميس، 10 يونيو 2021 09:00 ص
التعليم تبدأ وضع أسئلة المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة.. وتدرس إتاحة الامتحان على موقع الوزارة.. يحصل الطالب على نسخة ويجيب عنه فى المنزل ويسلمها للمدرسة.. وتؤكد: نقيم الأسئلة ومستويات الصعوبة امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاصة لـ"اليوم السابع"، آلية أداء طلاب الثانوية العامة امتحان المواد غير المضافة للمجموع "الاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية والتربية الوطنية"، موضحة أنه تم البدء فى وضع أسئلة الامتحانات من قبل اللجان الفنية المتخصصة.

وأضافت المصادر، أن الوزارة تدرس وضع أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع على موقع الوزارة ويحصل الطالب على نسخة من الامتحان من خلال طبع الأسئلة والإجابة عنها فى المنزل، ثم يقوم بعد ذلك بالإجابة عنها فى المنزل ويعيد تسليم ورقة الأسئلة إلى المدرسة، مشيرة إلى أنه تم يتم توفير أسئلة الامتحانات فى المواد غير المضافة للمجموع قبل انطلاق الامتحان النهائى بأيام.

وأوضحت المصادر، أن المواد غير المضافة للمجموع يؤديها الطالب ورقيا وليس إلكترونيا، ومن المقرر أن تعقد امتحاناتهم في صورة ورقة أسئلة عادية ونوعية الأسئلة اختيار من متعدد، وأنه لا اختلاف فى عدد الأسئلة في المواد التي لا تضاف للمجموع عن السنوات الماضية.

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن المواد غير المضافة للمجموع هى مواد ذات أهمية، وأنه بالرغم من عدم إضافتها لمجموع الطالب إلا أنها مواد نجاح ورسوب فالطالب الذى لن يحقق نسبة النجاح فى المادة سوف يتعرض للرسوب فيها وإعادة الاختبار فى امتحان الدور الثانى، مشددة على أن ظهور نتيجة المواد التى لا تضاف للمجموع يكون مع إعلان النتيجة النهائية للثانوية العامة، وأن نتيجة الثانوية العامة ستعلن في شهر أغسطس المقبل بعد انتهاء الطلاب من امتحاناتهم يوم 2 أغسطس 2021.

وكشفت الوزارة، تفاصيل أداء امتحانات الثانوية العامة بنظام الأوبن بوك، مشيرة إلى أنه لن يسمح للطالب بدخول الامتحان بأى كتاب آخر غير كتاب المادة فقط والتعليمات سوف تكون صارمة في هذا الشأن، مشددة على أن الكتاب الوحيد المسموح به هو كتاب الوزارة لمادة الامتحان وعليه ملاحظات الطالب بخطه فقط، ولن يسمح بشيء آخر، مؤكدة أنه سيتم تدريب طلاب الثانوية العامة على آلية المزج بين الامتحان الإلكتروني والبابل شيت يوم النزول إلى اللجان في أول أيام الامتحانات التجريبية الثالثة فقط والباقي سيتم من المنزل ولا نستطيع تغيير هذا نظرا للتكلفة الباهظة وصعوبة طباعة كم هائل من الامتحانات وضرورة تفادي كورونا كذلك.

وقالت الوزارة، إنه يتم تقييم عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة في امتحانات الثانوية العامة والوقت المطلوب لملء الدرجات على البابل شيت والتابلت، لأن الوقت متناسب تماما مع كل هذا و أن الوزارة ستقدم لطلاب الثانوية العامة الدارسين بمدارس اللغات والامتحان الورقي باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية "معا" لاختيار ما يناسبهم منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة