التليفزيون هذا المساء.. الصحة: لقاح كورونا لا يسبب الإصابة بالفيروس.. التنمية المحلية: اخترنا 856 موقعًا لتنفيذ مشروعات متوسطة وصغيرة للشباب.. "حياة كريمة": متوسط الفقر بالقرى المستهدفة بالمرحلة الثانية 50%

الخميس، 10 يونيو 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: لقاح كورونا لا يسبب الإصابة بالفيروس.. التنمية المحلية: اخترنا 856 موقعًا لتنفيذ مشروعات متوسطة وصغيرة للشباب.. "حياة كريمة": متوسط الفقر بالقرى المستهدفة بالمرحلة الثانية 50% لقاح كورونا - حياة كريمة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

بشاير أول طرح لأشجار النخيل ضمن مبادرة صدقة الخير على أرواح المتوفين بالوادى الجديد

تابعت كاميرا تليفزيون اليوم السابع، مبادرة صدقة الخير لزراعة النخيل على أرواح المتوفين من أهالى قرية المعصرة التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، والتى بدأت بشائر طرح أشجارها لأول مرة، حيث قام الأهالى بالتبرع بفسائل النخيل لزراعتها فى محيط مقابر القرية على مساحة 30 فدانا هى حيز مقابر القرية.

وقال الحاج عبد العزيز محمد، القائم على رعاية أشجار النخيل والليمون بالمقابر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن تلك المبادرة بدأت منذ 5 سنوات عندما قام الأهالى بالتبرع لعمل وقف خيرى لصالح المتوفين واستكمال كافة أعمال التوسعة وتجهيز المقابر وبناء مكان لصلاة الجنازة ودورات المياه وكذلك عمل مظلات لانتظار زائرى المقابر، مؤكدا أنه جرى التوسع في زراعة أشجار النخيل من أجود الأنواع بدعم أهالى المتوفين بالقرية كصدقة جارية على أرواحهم.

وأضاف عبد العزيز، أن مبادرة صدقة الخير ليست الوحيده في القرية ولكن أغلب قرى الداخلة تنفذها لصالح المتوفين مع الاختلاف في آليات التنفيذ، وأن كانت قرية المعصرة هي الأسبق في تنفيذ تلك المبادرة، والتي بدأت تؤتي ثمارها مؤكدا حرص أهالي القرية على التوسع في تنفيذ أعمال المبادرة الخيرية بدعم من الجمعيات الخيرية بالقرية.

الصحة تؤكد لقاح كورونا لا يسبب الإصابة بالفيروس

بث تليفزيون اليوم السابع، مجموعة من الأخبار الهامة خلال نشرة الظهيرة، تقديم الزميلة حور محمد حيث توجّه صباح اليوم وزيرُ الخارجيةِ سامح شكري ووزيرُ المواردِ المائية والري الدكتور "محمد عبد العاطي" إلى العاصمةِ السودانية الخرطوم وذلك في إطارِ المساعي المستمرة لتعزيزِ العلاقات الاستراتيجية التى تجمعُ البلدين الشقيقين وكذا التشاورِ القائم حولَ مُختلفِ القضايا محلِ الاهتمام المشترك وعلى رأسهِا قضيةُ سد النهضة.

وذكرت وزارةُ الخارجية، في بيانهِا، أنه من المقررِ أن يلتقى وزيرا الخارجيةِ والري بالفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيسُ مجلسِ السيادةِ السودانى والدكتور عبد الله حمدوك رئيسُ الوزراءِ السودانى، وذلك فضلاً عن عقدِ جلسةِ مباحثاتٍ مُوسعة مع وزيري الخارجيةِ والري السودانيين.

وجاء فى النشرة أيضا أن الحكومةُ نفت ما ترددَ من أنباءٍ عن السماحِ لطلاب شهادةِ الثانوية العامة، باختيارِ طريقةِ أداءِ الامتحانات داخلَ اللجانِ المدرسية إما إلكترونياً على أجهزةِ التابلت أو ورقياً.وكشف المركزُ الإعلاميُ لمجلسِ الوزراء أنه تواصل مع وزارةِ التربيةِ والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكد أنه لا صحةَ للسماحِ لطلابِ شهادةِ الثانوية العامة، باختيارِ طريقة أداء الامتحانات داخلَ اللجان المدرسيةِ إما إلكترونياً على أجهزةِ التابلت أو ورقياً.

هذا بخلاف ما ورد فى النشرة أيضا بشأن استهداف خطةُ التنميةِ المستدامة لـ 21/22 الارتقاءِ بمستوياتِ التشغيل// لإبقاءِ معدلِ البِطالةِ عندَ مستوى منخفض في حدود 7.3% ومن بينِ الإنجازات التى نجحت فيها الدولة // بناءَ المشروعاتِ القومية التي أُطلقت، وزيادةَ الاستثمارات فأدت إلى توفيرِ فرصِ عملٍ أكثر وخفضِ معدل البطالة وتعمل خطةُ العامِ الجديد على توفير نحو 950 ألفِ فرصةِ عمل، بما يسمحُ بزيادةِ أعداد الـمُشتغلين إلى نحو 27 مليون و900 ألف فرد، مع الإبقاءِ على أعداد الـمُتعطّلين عند مستوى و2 مليون و 200 الف عاملٍ، بنسبةِ 7.3% من جملةِ القوةِ العاملة.

التنمية المحلية: اخترنا 856 موقعًا لتنفيذ مشروعات متوسطة وصغيرة للشباب

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل مذكرة تفاهم بين وزارتي التنمية المحلية والشباب والرياضة، لدعم وتنمية وتطوير المبادرات القومية ذات الصلة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، موضحًا أن مبادرة إيجى ترك أحد المشروعات التي ستنفذ لدعم الشباب بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن الوزارة تنفذ مجموعة من المشروعات من أساسها تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حيث تم تجهيز المواقع التي سيتم فيها تنفيذ لمشروعات واختيار الشباب الذين لديهم دراسات فندقية وسياحية وأصحاب الحرف والمشروعات.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه سيتم تسهيل إصدار التراخيص لتلك المشروعات للشباب، وسهولة حصول الشباب على عربات خاصة بتلك المشروعات، موضحا أنه تم اختيار 856 موقع لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واختيار الموقع الأنسب لتقديم الخدمة، وتنظيم هذه المسألة بحيث لا يوجد في الموقع الواحد أكثر من شخص يقدم نفس الخدمة.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: نعمل منذ 3 شهور للتجهيز لهذه المبادرة ونعمل كفريق عمل فنى في تنفيذ المبادرة على ارض الواقع، وسيعلن مواعيد الحصول على تراخيص  وآلية التقديم.

رئيس أمناء "حياة كريمة": متوسط الفقر بالقرى المستهدفة بالمرحلة الثانية 50%

قالت آية عمر القماري، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، إن المؤسسة تضم كافة الكوادر من الشباب المتطوعين وغير المتطوعين، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية تضم 1446 قرية في 52 مركزا على مستوى 22 محافظة، ومتوسط الفقر في القرى المستهدفة 50%، وهي مرحلة كبرى نظرًا لعدد القرى، وعدد المستفيدين الذين يصل عددهم لـ18 مليون مستفيد، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف في الإجمالى 58 مليون مستفيد.

وأكدت، خلال حوارها ببرنامج "مساء DMC"، تقديم الإعلامي رامي رضوان، إن مبادرة حياة كريمة، هي مبادرة متكاملة لتغيير وجه الريف المصري، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى كانت تجريبية وضمت 143 قرية في 11 محافظة، واستفاد منها 4.5 مليون مواطن، وكانت نسبة الفقر من 70% لـ90% في هذه القرى.

وأوضحت أنه جرى بدء المرحلة الثانية منذ يناير الماضي، وتم العمل في 5 محاور أبرزها تبطين الترع، ونسبة التنفيذ حوالي 20%، بالإضافة لمحور مياه الشرب ومحطات المياه.

"الحياة اليوم" يستعرض أبرز مبانى العاصمة الإدارية الجديدة

استعرض برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، أبرز المباني في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث قال مقدم البرنامج: أهلا بكم في العاصمة الإدارية الجديدة تلك المنطقة التي نسمع عنها كثيرا ونرى الرسومات وبعض الأشياء المصورة في السماء ولكن لم ندخل داخل العاصمة واليوم قناة الحياة والحياة اليوم قررنا ننزل وندخل إلى قلب العاصمة الإدارية الجديدة وسط سحابة الغبار ونكتشف أنها منطقة يتواجد بها 200 أو 300 ألف مهندس وعامل.

وأضاف محمد مصطفى شردى، خلال البرنامج: نتحدث عن منطقة ممتدة لـ20 و30 كيلو متر يتم فيهم بناء المباني في وقت واحد، وهناك منطقة كاملة عاصمة كاملة تتبنى في وقت واحد وتفتتح في وقت واحد، كما أن المرحلة الأولى من منطقة الأعمال والمشروعات التي خلفنا البرج الأيقونى الرئيسى وبها مجموعة الأبراج الخاصة به، حيث إن البرج الأيقونى الرئيسى والأبراج الخاص به هو المرحلة الأولى  تضم 18 إلى 19 برجا وفندقا ثم ستفاجئ ليس هذا هو العاصمة الإدارية بل المناطق السكنية والمدينة الأولمبية والأوبرا التي بنيت والبورصة المصرية التي تتم الانتهاء منها وهى منطقة الوزراء ورئاسة الوزراء ومكان اتخاذا لقرار وهى العاصمة التنفيذية لمصر.

واستطرد محمد مصطفى شردى: "هناك 32 مبنى وزارة بجانب مبنى رئاسة الوزراء تم الانتهاء من بنائهم تماما، فكل المؤسسات المصرية التي لها إجراءات الحكومية تنتقل للعاصمة الإدارية الجديدة وحققنا بها إنجازا غير مسبوق بالنسبة للعالم، واتفرجوا على بلادهم لما تعمل إنجاز وافرحوا بعمق الإنجاز".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة