رسالة فرجاني ساسي لجماهير الزمالك.. ووزير السياحة يكشف مصير موسم الحج "فيديو"

الخميس، 10 يونيو 2021 01:30 ص
رسالة فرجاني ساسي لجماهير الزمالك.. ووزير السياحة يكشف مصير موسم الحج "فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار المهمة محلياً وعلميا، أعدها محمود نصر وقدمها هشام عبد التواب.

اتفق الجانبان المصرى والسودانى على المخاطر الجدية والآثار الوخيمة المترتبة على الملء الأحادى لسد النهضة فى بيان مشترك لهما أمس الأربعاء، وأكدا أهمية تنسيق جهود البلدين على الأصعدة الإقليمية والقارية والدولية لدفع إثيوبيا على التفاوض بجدية وبحسن نية وبإرادة سياسية حقيقية من أجل التوصل لاتفاق شامل وعادل وملزم قانوناً حول ملء وتشغيل سد النهضة.

كما توافقت رؤى البلدين خلال الاجتماع المشترك الذى عقد فى الخرطوم، حول ضرورة التنسيق للتحرك لحماية الأمن والسلم والاستقرار بالمنطقة وفى القارة الأفريقية، وهو ما يتطلب تدخل نشط من قبل المجتمع الدولي لدرء المخاطر المتصلة باستمرار إثيوبيا فى انتهاج سياستها القائمة على السعي لفرض الأمر الواقع على دولتي المصب.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوسعة محور الضبعة ليصبح 8 حارات مرورية لكل اتجاه بطول 260 كم شاملاً طريق الخدمات، وتزويده بكافة الخدمات للمواطنيين على امتداده بحيث يتكامل المحور مع المشروع القومي العملاق "دلتا مصر" للإنتاج الزراعي الذي يقع جنوب الطريق، وذلك كشريان رئيسي يخدم المشروع.

كما وجه الرئيس بتوسعة المدخل الرئيسي لطريق القاهرة-السويس الصحراوي أسفل كوبري "المشير أبو غزالة" لتفادي ما تلاحظ مؤخراً من اختناق مروري عند هذه المنطقة.

قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، إن الحكومة المصرية لديها الضوابط الكاملة بشأن موسم الحج، وتم إجراء كافة الاجتماعات اللازمة والترتيبات، مشيرا إلى أن الأمر يتوقف على إخطار السعودية لمصر بموسم الحج، وهو ما لم يتم حتى الآن، مشيرا إلى أن الوزارة تنتظر إعلان المملكة العربية السعودية موقفها بشأن موسم الحج، وأن مصر ستعلن كافة إجراءاتها بشأن الموسم".

ورياضا.. علق الدولى التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، على الأنباء التى ظهرت مؤخرًا حول رحيله عن القلعة البيضاء وعدم رغبته فى التجديد بعد انتهاء عقده مع الفريق بنهاية الشهر الجارى.

وقال ساسى فى تغريدة عبر حسابه الشخصى علي تويتر: "بكل فخر اعتز بالفترة الاهم فى حياتى مع نادى الزمالك ويعلم الله انى اخلصت بذمة وامانه لهذا الكيان داخل وخارج الملعب ويبقى جمهور الزمالك العظيم الداعم الحقيقى لى فى كل المحطات.. الخير فيما اختاره الله.. و قريبا سوف اوضح كل الحقائق !!".

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على السواحل الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس:  القاهرة العظمى 37 والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة