أكرم القصاص - علا الشافعي

كمال محمود

‎الكرة الإيطالية تتغير.. والأهلى والزمالك لسه بيدفعوا!

السبت، 12 يونيو 2021 12:07 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يااااه عشنا وشوفنا المنتخب الإيطالي يلعب كرة هجومية من أول لآخر دقيقة، وهو المنتخب المشهور عالميا عبر تاريخه المديد باختراع الطرق الدفاعية والاعتماد عليها جيل ورا جيل.

 

عشنا وشوفنا الطليان يفوزون بالثلاثة، وهم الذين لم يسبق لهم في تاريخ مشاركاتهم باليورو أن يفوزوا بأكثر من هدفين .

 

حقيقة ظهر المنتخب الايطالي شرسا هجوميا أمام الأتراك في افتتاحية يورو 2020 ليلة أمس، ليحقق فوزا عريضا بدا أنه مخطط له من مانشيني قائد الآتزوري ورجاله من سعيهم لهدف تلو الآخر دون تشبع من هز الشباك بعد ما كان يحرز هدف ليرص الخرسانات الدفاعية أمام مرماه لحمايته.

 

اعتماد إيطاليا علي الهجوم المباشر شاهدناه ليس الهجوم المعتاد، وإنما يطبق أيضا بطريقة جديدة تعتمد علي الكرة السريعة المهارية غير المعتادة من الطليان، وأثمر اللعب من لمسة واحدة نتائج مذهلة ساهمت في إحراز الثلاثية وظهرت بشكل أكثر دقة في هدف انسيني الثالث الرائع.

 

ما قدمه المنتخب الإيطالي من متعة كروية في افتتاح اليورو من جودة تقنية داخل الملعب بما يضمه من لاعبين جميعهم من المواهب وأصحاب ابتكار داخل الملعب ساهم فيه سرعتهم في اتخاذ القرارات الصائبة مع قدرة فائقة علي التحرر من الرقابة.. جعله مرشحا بقوة للفوز باللقب أو علي الأقل الوصول إلي أبعد نقطة في المنافسة.

 

ومع الكرة الإيطالية الهجومية التي يمكن أن يكون عبرها أن تظهر الدفاعات مكشوفة.. لك أن تعلم أنه لا يوجد أي منتخب في العالم في الوقت الحالي يملك سلسلة عدم خسارة متواصلة أطول من منتخب إيطاليا (28 مباراة مُتتالية بدون أي خسارة).

 

إعجابي بالمنتخب الإيطالي زاد عن وتيرته بعد مشاهدة هذا الأداء الهجومي كوني من عشاق للكرة الهجومية.. فالكرة خلقت للمتعة والمتعة يعني تسجيل الأهداف والأهداف لن تأتي إلا بالهجوم.. سيبك من اللي يقولك طالما الدفاع بيكسب لماذا لا ألعب مدافعا!.

 

ومن هنا يأتي تحفظي علي مستويات الأهلي والزمالك الأخيرة في ظل اعتماد موسيماني وكارتيرون علي الدفاع لدرجة أن موسيماني لعب بطريقة الأتوبيس أمام صن دوانز بالقاهرة في مفاجأة ليست متوقعة وليست جيدة بالنسبة لعشاق المتعة مثلي مهما كانت النتيجة أو تحقق الفوز... الأفضل أن تفوز وأنت تلعب كرة هجومية ممتعة .. وكذلك يفعل كارتيرون في أغلب مبارياته معتمدا علي المرتدات في أسلوب غير مناسب لمدرسة الفن وللهندسة.

 

في الأخير أتمني من كل اللاعبين والمدربين في الدوري المصري أن يكونوا شاهدوا إيطاليا وكرتها الحديثة وكذلك مباريات اليورو ليستفيد الجميع.. إنها دروس عملية ببلاش.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة