أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: لا فائدة من ختم القرآن طالما لم يتخلق الإنسان بأخلاقه

الأحد، 13 يونيو 2021 08:33 م
خالد الجندى: لا فائدة من ختم القرآن طالما لم يتخلق الإنسان بأخلاقه الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه يجب على الإنسان أن يطبق أخلاق القرآن الكريم بعد قراءته وإلا لا يكون هناك طائل من وراء ختم القرآن، ويعد هجر له، وتابع:"مفيش حاجة أسمها ختمت القرآن وتلوته ..هذا الكلام لا فائدة منه أو فيه طالما لا تطبق وتتخلق بأخلاق القرآن حضرتك يبقا مفيش فائدة أنتهت".
 
وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "”dmc، أن آيات القرآن الكريم ليست مادة صماء بل هي تأثر في قارئها ومن يقرأ القرآن وهو بمعزل عنه ولا يتأثر به ولا يلتزم بما فيه من توجيهات وأحكام يعد هجر للقرآن.

وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لا يجب أن يأخذ الناس فتواهم المشايخ دون مراجعة والوقوف على الأدلة التى اعتمد عليها الشيخ فى فتواه، وتابع: "إحنا فى عصر أننا منسمعش كلام المشايخ ..اللى هما إحنا من غير معرفة الدليل بتعنا.. متخدش غميضى".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أنه لابد أن تطلب منى الدليل وتناقشنى في الفتوى، مشدداً على أنه لا يوجد شيء اسمه قولاً واحداً، وتابع: "اللى يقولك كدا يبقى عاوز ينط من الشباك ويهرب.. مفيش قولاً واحد إلا فى وجود الله وكل شيء بعد ذلك فيه أخذ ورد".

وفى سياق آخر، قال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المأذونين ليسهم لهم نقابة حتى يكون لهم نقيب، مضيفًا أن قول ما يسمى نفسه بنقيب المأذونين أن وزارة العدل ليس لها دخل في اعتماد شرط عدم وقوع الطلاق الشفوي إذا اتفق الطرفان على عدم الاعتداد بالطلاق الشفوي لا يقع.

وأشار "الجندى"، إلى أنه يحضر العديد من عقود القرآن التي يشترط فيها العروسان بوضع شرط عدم الاعتداد بالطلاق الشفوي وتعتمده وزارة العدل، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد سالم أبو عاصي أجاز وضع هذا الشرط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة