أكرم القصاص - علا الشافعي

سر كنز شقة الزمالك.. محكمة جنوب القاهرة تكشف تفاصيل 2907 قطعة أثرية تاريخية وذهبية

الإثنين، 14 يونيو 2021 07:00 ص
سر كنز شقة الزمالك.. محكمة جنوب القاهرة تكشف تفاصيل 2907 قطعة أثرية تاريخية وذهبية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة تقديم حور محمد عن سر كنز شقة الزمالك، حيث عقد أمس المستشار عَمرو ممدوح رئيس إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة، مؤتمراً للإعلان عن تفاصيل قضية شقة الزمالك، وأعلن خلال هذا المؤتمر عن حجم المضبوطات اللي تم العثور عليها ومنها 2907 قطعة من الذهب سواء الأصفر أو الأبيض والبلاتين والماس عالي الجوادة، ومنخفض الجودة أيضاً العثور على أحجار كريمة وشبة الكريمة، وهذا بخلاف عدد 800 قطعة إكسسوار عالي القيمة.
 
 
وتبين أيضاً أن من ضمن الأشياء اللي تم العثور عليها بشقة الزمالك، 56 لوحة فنية ذات قيمة فنية ومادية عالية، و47 لوحة فنية بتعد من الأعمال التجارية، وعدد 10 لوحات أوصي بعرضها على دار الكتب والوثائق.
وتعود تفاصيل القضية عندما عثرت إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة على كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة وتحف نادرة بإحدى الشقق في منطقة الزمالك بتُغطي مساحة الشقة تقريبًا.
 
 
وأخَطرت إدارة تنفيذ الأحكام مساعد وزير العدل لشؤون التفتيش القضائي المستشار محمد شوقي، اللى أخطر المستشار عُمر مروان وزير العدل بالواقعة، وقررت إدارة التفتيش تشميع الشقة، وتعيين حراسة مشددة عليها، وندب عدة لجان من الجهات المتخصصة لحصر وفحص الموجودات تحت الإشراف المباشر اليومي لعدد من قضاة التنفيذ.
وبالطبع تم إعداد تقرير بما انتهت إليه هذه اللجان و يتم اتخاذ اللازم قانونًا على ضوءه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة