أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بمجلس الشيوخ يؤكد: تنسيقية الأحزاب لديها طموحات من أجل الوطن

الإثنين، 14 يونيو 2021 01:53 ص
عضو بمجلس الشيوخ يؤكد: تنسيقية الأحزاب لديها طموحات من أجل الوطن تنسيقية شباب الاحزاب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة نهى زكي، عضو مجلس الشيوخ، إن تمكين المرأة في الفترة الأخيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي تؤكد اهتمامه الشديد بالمرأة والشباب، خاصة أنها حصلت على العديد من الاستحقاقات.
 
 
وأضافت نهى زكي، خلال لقائها مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن القيادة السياسية أكدت على دور المرأة من خلال مشاركتها في الحياة السياسية والحزبية، مؤكدة أن المرأة متمثلة بقوة في التنسيقية.
وأوضحت أن هناك تواصل واجتماع دائم مع أعضاء التنسيقية، لافتة إلى أنه كان يتم التواصل عبر زووم خلال جائحة كورونا.
 
 
وأشارت إلى أن التنسيقية لها عدة معايير وضوابط لاختيار العضو، منها التقدم بورقة بحثية سياسية عن موضوع يتم اختياره، وليس شرطا أن يكون حزبيا، أما الأحزاب فتقوم بترشيح ممثلين عنها.
وتابعت: "نطمح في المزيد من العمل والنجاح، وأن نكون حلقة الوصل بين السلطة التنفيذية والدولة، مؤكدة أنها طموحات من أجل الوطن".
 
 
وقالت النائبة نهى زكي، إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تجمع بين طياتها 25 حزب سياسي مختلف وعدد من الشباب المستقلين هو مشهد جديد نشهده على الساحة السياسية المصرية، معقبة: "هو سياسة بمفهوم جديد".
وأضافت أن الهدف من التنسيقية هو مصلحة الوطن وتقديم شيء يثري الحياة السياسية، ودفع الوطن إلى الأمام، لافتة إلى أن التنسيقية مقسمة بداخلها للجان متنوعة ومختلفة تحاكي لجان مجلس النواب في موضوعاتها.
 
 
وأوضحت أنه ليس هناك نسبة ثابتة محددة طوال الوقت بين المؤيدين والمعارضين، مشيرة إلى أن التأييد والمعارضة يحكمه الموضوع أو القضية التي يتم مناقشتها في التنسيقية بناءً على إسنادات ومبررات.
ولفتت إلى أنه رغم التنوع والاختلاف لم يتم الوصول أبدا إلى خلاف بين أعضاء التنسيقية، منوهة بأن التنسيقية ليست بديلا عن الأحزاب، ولكن الفترة الأخيرة لم تتضح قوة وجود هذه الأحزاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة