أكرم القصاص - علا الشافعي

3 متشابهات تجمع الأهلي والزمالك في الاستعداد للموسم المقبل.. التجديد لبعض النجوم على رأس الأجندة.. تدعيم الجبهة اليمنى أولوية.. والإطاحة بأجنبى من أجل الصفقات السوبر

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 03:13 ص
3 متشابهات تجمع الأهلي والزمالك في الاستعداد للموسم المقبل.. التجديد لبعض النجوم على رأس الأجندة.. تدعيم الجبهة اليمنى أولوية.. والإطاحة بأجنبى من أجل الصفقات السوبر الأهلى والزمالك
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مسئولو ناديى الأهلى والزمالك، مبكرا فى التفكير فى تدعيم الفريقين، استعدادا لإعداد فريق قوى يكون قادرا على الوصول إلى منصات التتويج فى الموسم المقبل.

ويتصدر نادى الزمالك جدول الدورى حتى الآن برصيد 55 نقطة بعد مرور 25 جولة، فاز فى 16 مباراة وتعادل فى 7 لقاءات وسقط فى مباراتين، متفوقا على الأهلى صاحب المركز الثانى برصيد 41 نقطة من 19 مباراة فقط فاز فى 12 مباراة وتعادل فى 5 لقاءات وسقط فى مباراتين.

ويتشابه موقف القطبين في 3 أشياء في الاستعداد للموسم المقبل نستعرضها في السطور المقبلة..

التجديد للاعبين

بدأت إدارة الزمالك، برئاسة حسين لبيب، في فتح ملف التجديد للاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم المقبل وهم: المغربيان أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وعبد الله جمعة وأحمد سيد زيزو ومحمد أبو جبل وطارق حامد، حيث ترغب إدارة النادي في إنهاء الملف في الصيف المقبل عقب نهاية الموسم الجاري، خوفا من تكرار سيناريو تجديد تعاقد التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك، الذي ينتهي تعاقده مع النادي بنهاية الموسم الحالي ولم يتم حسم ملف التجديد حتى الآن.

في المقابل، يضع الأهلى مسألة التجديد للتونسى علي معلول والنيجيرى جونيور أجايى وعمرو السولية على رأس اهتماماتها للحفاظ على قوام الفريق ومواصلة تحقيق البطولات.

تدعيم الجبهة اليمنى
 

يعانى الأهلى والزمالك من ضعف الجبهة اليمنى في كلا الفريقين، حيث يسعى الأهلى للتعاقد مع كريم فؤاد، لاعب نجوم المستقبل، بعدما خرج إنبى من الحسابات، ليكون بديلا لمحمد هانى، بجانب أحمد رمضان بيكهام الذى لم يقنع موسيمانى حتى الآن.

في المقابل، خرج أحمد عيد والتونسى حمزة المثلوثى من حسابات الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك، بعد المستوى الضعيف الذى قدموه، بالإضافة إلى الإصابات التي تلاحق حازم إمام، مما يجبر الزمالك على البحث عن صفقة جديدة لتدعيم هذا المركز، وبدأ التفكير في أحمد توفيق لاعب بيراميدز أو رجب بكار لاعب سيراميكا.

الإطاحة بأجنبى

يتفق الأهلى والزمالك على ضرورة الإطاحة بأحد الأجانب لتدعيم القطبين بصفقة أجنبية سوبر سواء في مركز المهاجم للزمالك أو الجناح للأهلى، ولكن سيبقى الإطاحة بأحد الأجانب في الفريقين.

في الزمالك استقر الوضع على حمزة المثلوثى الذى لم يضف الكثير في هذا المركز، مع استغلال بند في عقده يسمح للأبيض بفسخ التعاقد معه دون دفع الشرط الجزائي.

في الأهلى سيكون الكونغولى والتر بواليا أبرز المرشحين للخروج من القلعة الحمراء بعدما فشل في تقديم أى جديد مع الأهلى، في ظل تفوق محمد شريف والاستقرار على عودة أحمد ياسر ريان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة