أكرم القصاص - علا الشافعي

المدعى العام فى مانهاتن يعيد 27 قطعة أثرية منهوبة إلى كمبوديا.. اعرف تفاصيل

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 02:00 م
المدعى العام فى مانهاتن يعيد 27 قطعة أثرية منهوبة إلى كمبوديا.. اعرف تفاصيل القطع الأثرية القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعاد سى فانس جونيور، المدعي العام لمنطقة مانهاتن، أكثر من عشرين قطعة أثرية منهوبة إلى كمبوديا، وتهدف هذه القطع تهدف إلى استعادة التراث الثقافى للبلاد، وتقدر قيمة القطع الأثرية الـ 27 التي أعيدت إلى الوطن بـ 3.8 مليون دولار.
 
ومن بين الأشياء التي تم إرجاعها تماثيل شيفا وبوذا، بالإضافة إلى القطع الأثرية التى يعود تاريخها إلى عصر أنجكور في كمبوديا، والتى استمرت من القرن التاسع إلى القرن الخامس عشر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز. 
القطع الاثرية
القطع الاثرية
 
وقال فانس في بيان "إن إعادة هذه الآثار المذهلة السبعة والعشرين إلى شعب كمبوديا يعيد الرابط المهم بين حقبة أنغكور الكلاسيكية في البلاد وعاداتها ومعتقداتها الحديثة التي تعطلت لفترة طويلة بسبب سرقة القطع الأثرية. 
 
وتم الحصول على 24 من القطع الأثرية بعدما تم التحقيق مع التاجر سوبهاش كابور وشبكته، واتُهم كابور الذى أدار معرض نيويورك للفنون، واتُهم هو وسبعة آخرون بإدارة عصابة تهريب سرقت 145 مليون دولار من الأعمال الفنية على مدار 30 عامًا. قدرت منظمة اليونسكو ، وهي وكالة تديرها الأمم المتحدة ، أن كابور قد سرق 50000 قطعة من سريلانكا وكمبوديا والهند وباكستان وأماكن أخرى، وينتظر كابور حاليًا المحاكمة في ولاية تاميل نادو الهندية.
 
يذكر أن ليست هذه هي المرة الأولى هذا العام التي يعيد فيها مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن أشياءً نهبها كابور: في أبريل ، أعاد أيضًا 33 قطعة إلى أفغانستان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة